أخبار محلية

الثلاثاء - 19 سبتمبر 2023 - الساعة 10:21 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

أفشلت وحدات من القوات المسلحة الجنوبية المرابطة في قطاع الجب شمال غرب محافظة الضالع، فجر الثلاثاء، هجوما للمليشيات الحوثية باتجاه مواقعها المتقدمة.

وأشار مصدر عملياتي في اللواء الثاني مشاه، إلى أن عناصر المليشيات المتمركزة في شمال بلدة صبيرة قامت بشن عملية قصف مدفعي اتبعته بهجوم راجل باتجاه القطاع الغربي لمعسكر الجب، إلا أن المليشيا تلقت ردا قاسيا سرعان ما عادت على إثره باتجاه مواقعها السابقة مثقلة بالخسائر.

وأضاف "المليشيات قامت استخدام أسلحة متوسطة وخفيفة ومقذوفات الهاون، إضافة إلى قذائف RPG ، بغية تحقيق أي اختراق لتحصيناتنا الدفاعية، إلا أنها وقعت وسط كماشة نيرانية محكمة بادت معظم عناصرها المهاجمة وسط وادي صبيرة ولازالت جثث البعض منها مرمية في ميدان المعركة، فيما لاذ من تبقى بالفرار وسط مواجهات شرسة استمرت نحو ساعة".

وكانت المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا قد استقدمت تعزيزات كبيرة لعناصرها من اتجاه منطقة العود ونقيل الخشبة جنوبي محافظة إب، وعملت على إعلان ما تسمى بـ "التعبئة العامة" في مناطق سيطرتها بغية الدفع بمزيد من المقاتلين ككل مرة، إلا أنها لن تحصد إلا مزيد من الخسائر في صفوفها وبين عتادها.