تقارير ومتابعات

الأحد - 03 سبتمبر 2023 - الساعة 08:55 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة عدن، مع المنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن ديفيد جريسلي، الترتيبات الخاصة بمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة بعقد مؤتمر بمدينة نيويورك الأمريكية لدعم تلبية الاحتياجات في اليمن.

كما تطرق اللقاء الذي ضم نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، إلى الجهود الأممية لحشد الدعم الدولي للخطط التنموية والاقتصادية في اليمن، وكذا الإجراءات المتعلقة بالإطار العام للخطط والمشاريع المنفذة من قبل المنظمات الأممية وآلية العمل والتقييم المشترك لما تم انجازه والخطوات المتبقية لخطة التخلص من خزان صافر بعد نجاح عملية تفريغ الخزان النفطي.

وأكد الوزير باذيب، أهمية استمرار دعم الجهود الحكومية للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والتوازن بين العمل الإغاثي والتنموي مع مراعاة التركيز على إيصال المساعدات الإنسانية للفئات المستفيدة.

ولفت وزير التخطيط، إلى حرص الحكومة على تقييم كافة البرامج والمشاريع المنفذة والاطلاع على كافة الجوانب ذات الصلة بآليات عمل الخطط والمشاريع بما يكفل التعامل معها وفق متغيرات الأوضاع الراهنة، مبيناً ان تلك الإجراءات من شأنها المساهمة في عملية التنمية والاستدامة لاسيما بمشاريع الأمن الغذائي.

واستعرض عدداً من المشاريع الجاري تنفيذها في بعض المحافظات المحررة منها مشروع سد حسان الذي يغذي اكثر من 14 الف هكتار من الأراضي الزراعية في دلتا أبين، منوها بأهمية المشاريع النوعية ذات الطابع المستدام والتنموي في تعزيز وتأمين الموارد الاقتصادية الهامة للبلاد للمراحل القادمة.