متفرقات

الثلاثاء - 07 سبتمبر 2021 - الساعة 05:12 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / كتب: عبدالسلام هائل - تصوير: زكي اليوسفي

كرمت المؤسسة الوطنية لمكافحة مرض السرطان في عدن، صباح اليوم، بمبنى الغرفة التجارية والصناعية، أبرز الواجهات الإنسانية الخيرية والقيادية للعام 2021م، والذين بذلوا الجهود الكبيرة في دعم برامج وأنشطة المؤسسة لمساعدة مرضى السرطان.

جاء ذلك بالتزامن مع مناسبة مرور 15 عاما على انطلاق المؤسسة، وبرعاية رئيس الغرفة التجارية والصناعية في عدن - أمين عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان أبوبكر باعبيد، وبالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن.

وفي الحفل الذي بدأ بالقرأن الكريم، رحب مدير عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في عدن محمد اليافعي، باسمه وباسم كل فريق العمل بالمؤسسة، بالحاضرين والمحتفى بتكريمهم من الجهات والشخصيات الداعمة لأنشطة المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن، مؤكدا أن الاحتفاء بتكريم هذه النخبة تعبيرا بسيطا وتقديرا لدورهم الكبير في تمكين المؤسسة من مواصلة عملها خصوصا منذ 2015م وإلى اليوم.

كما عبر عن شكره لكل من رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية - أمين عام المؤسسة أبوبكر باعبيد، ونائب رئيس جامعة عدن ونائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الدكتور محمد عقلان، على جهودهم لاستمرار نشاط المؤسسة، مشيدا بدعم.منظمة يمن ايد، ومؤسسة أبو حاتم بانافع للأعمال الإنسانية، ورشاد هائل سعيد نعم وكل الخيرين الذين كانت لهم مساهمات خيرية في دعم أنشطة المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان.

وتطرق إلى الخطط المستقبلية في تنشيط عمل المؤسسة والسعي لافتتاح عيادات للكشف المبكر عن السرطانات في محافظتي أبين والضالع، وكذا في التوسع بخدمات المؤسسة في المجالات الصحية والتوعية التثقيفية بين أوساط المجتمع.

من جانبه استعرض نائب مدير المؤسسة إبراهيم بامفروش، إنجازات المؤسسة منذ عام 2015 حتى عام 2020م، وكذا في النصف الأول من العام الجاري 2021م والذي توج بافتتاح مركز الحياة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، بدعم من مؤسسة يمن ايد ومؤسسة أبو حاتم بانافع وغيرها من الانجازات.

بدوره أكد أبوبكر باعبيد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية - أمين عام المؤسسة، أن رجال الخير والقطاع الخاص محميين بإرادة الله فيما يقدمونه من دعم لمرضى السرطان ولا ينتظرون جزاءهم إلا من المولى الكريم، مسترشدا بقول الله عزوجل (ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا)، كون مرض السرطان ابتلاء من الله وتلحق المعاناة لكافة أفراد الأسرة، نظرا للتكاليف الباهظة للعلاج والفحوصات وغيرها، داعيا الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم.

فيما تطرق أ.د / محمد عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إلى الأهمية التي تكتسبها المؤسسة خصوصا في الدور التوعوي والتتثقيفي بمخاطر وأسباب مرض السرطان، وأهمية الكشف المبكر عن المرض، مشيدا بالدور الذي قام به فريق المؤسسة منذ انطلاقها قبل 15 سنة والجهود التي يبذلها اليوم كل موظفي المؤسسة ومديرها العام الذي ادخل لمسات جديدة في مهام وعمل المؤسسة، متمنيا التوفيق للجميع.

من جهته أكد عصام وادي مدير عام الجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية، أهمية هذه الفعالية التي استضافتها الغرفة التجاربة لتجسد التلاحم بين القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وهو المطلوب دوما لخدمة قضايا المجتمع لاسيما في دعم مثل هكذا جهود والتي تقوم بها المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان سيما ما يتعلق بجهود التوعية المجتمعية لتفادي الإصابة بأمراض السرطانات.

بعد ذلك تم تكريم كل من منظمة يمن ايد، ومؤسسة أبو حاتم بانافع للأعمال الإنسانية، ومؤسسة الثواب الخيرية، والحاج  / عبدالعزيز اليوسفي، والشيخ / جنيد سعيد باوزبر، والمؤسسة الخيرية لهائل سعيد، والأستاذ / رشاد هائل سعيد، والحاج عبدالعزيز محمد سيف، وجامعة عدن، ومكتب الشؤون الاحتماعية، ومكتب التربية والتعليم ممثلا بالدكتور / محمدعبدالرحمن الرقيبي والأستاذ / خالد محمد هيثم، بدروع المؤسسة تقديرا وعرفانا بدورهم الكبير في دعم أنشطة المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في عدن والتي تمارس مهامها في خدمة محافظات (عدن ،أبين، لحج والضالع).