أخبار محلية

الأربعاء - 21 فبراير 2024 - الساعة 04:42 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

دعت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الجهات ذات العلاقة باتخاذ الإجراءات الرادعة وفقا للحق العام وتطبيق النظام والقانون بشأن ما تعرض له المعلم في ثانوية الأهدل بالعاصمة عدن من اعتداء من قِبل بعض الطلاب، وتداعيات هذا الاعتداء على العملية التعليمية وكرامة المعلم، وذلك من أجل حماية حقوق المعلم وتربية الأجيال.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للأمانة العامة، اليوم الأربعاء، في مقرها بالعاصمة عدن، برئاسة عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأمين العام للأمانة العامة فضل الجعدي.

كما دعت أمانة الانتقالي الجنوبي، إلى التسريع بتفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وإعادة تشكيل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وتفعيل دورها الرقابي، وذلك للقيام بمهامها المناط بها في الرقابة على الجهاز الإداري والمالي للدولة ومكافحة الفساد.

وناقش الاجتماع، التقرير المقدم من دائرة الشؤون الإدارية والمالية، وكذا التقرير التقييمي عن مستوى أداء دوائر الأمانة العامة والهيئات المحلية بالمحافظات ومنسقيات الجامعات المقدم من الدائرة التنظيمية.

كما جرى خلال الاجتماع، استعراض المحضر السابق للأمانة العامة والمصادقة عليه مع الأخذ بالملاحظات، وكذا استعراض تقرير النشاط الأسبوعي لدوائر الأمانة العامة.