أخبار محلية

الأربعاء - 22 يونيو 2022 - الساعة 06:26 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

أطلق رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، أول تصريح حول الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها العاصمة عدن خلال اليومين الماضيين إثر الارتفاع القياسي بأسعار الوقود وبلوغه إلى 25800 ريال للجالون سعة 20 لترا، مؤكدا خلال تصريحه تفهمه وأعضاء المجلس، لكافة الاحتجاجات المطلبية السلمية التي شهدتها عدن.

وأعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في سلسلة تغريدات على (تويتر)، عن ألمه الشديد للأوضاع الحرجة التي يعيشها الشعب اليمني على كافة المستويات، منذ ان فجرت المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الإيراني حربها المستمرة للعام الثامن.

ووعدت قيادة المجلس، ببذل الجهود واتخاذ ما يمكن للتخفيف من معاناة المواطنين وفق الإمكانات المتاحة للدولة، والعمل على جلب مساعدات استثنائية عاجلة من الأشقاء للتخفيف من الأزمة الخانقة في قطاع الكهرباء التي تحتاج إلى تدخلات سريعة بعيداً عن كل فساد وروتين وبيروقراطية، عرقلت كل المحاولات السابقة.

‏‎وقال الرئيس العليمي "كل ما اطلبه هو منحي فرصة قصيرة لمعالجة الأمر وتجاوز الأزمة"، مضيفا: "ان مجلس القيادة الرئاسي، سيعمل على متابعة الحكومة للقيام بواجباتها بطريقة مختلفة عما كان في السابق، بحيث يكون فيها الوزير عاملاً لخدمة الشعب".