أخبار محلية

الأحد - 23 يناير 2022 - الساعة 07:58 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / عدن

ترأس رئيس حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة عدن، اجتماعا مشتركا لقيادات وزارة النفط والمعادن وشركة النفط اليمنية وشركة مصافي عدن.

وجرى خلال الاجتماع، استعراض الآليات المقترحة من شركتي النفط والمصافي بإشراف وزارة النفط لتطبيق القرار رقم 30 لسنة 2021م، بشأن آلية شراء المشتقات النفطية وحصر توزيعها وتسويقها عبر شركة النفط اليمنية، بشكل تكاملي، إضافة إلى استعادة الدور الحيوي لشركة مصافي عدن.

وأكد رئيس الحكومة، أهمية تنسيق الجهود المشتركة لتنفيذ القرار، منوها بالجهود المبذولة في هذا الجانب بما يضمن تحقيق الأهداف المتوخاة من القرار في كسر الاحتكار وتوفير احتياجات المواطنين من هذه المواد الحيوية، وتعزيز إيرادات الدولة والحفاظ على استقرار العمله الوطنية.

ولفت إلى حرص الحكومة على إتخاذ إجراءات عاجلة لحل أية إشكاليات وتذليل كل العقبات التي تواجه توفير المشتقات النفطية للأسواق وبأسعار مقبولة، إضافة إلى تعزيز المخزون من المشتقات النفطية وإعادة انسيابيتها للسوق.

وتطرق عبدالملك، إلى استمرار مليشيا الحوثي في نهج سياسة إعاقة الجهود والإجراءات الحكومية لتخفيف معاناة المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، ومتاجرتها بمعاناتهم، مؤكداً أن الحكومة ملتزمة بمسؤولياتها ولن تتوانى عن اتخاذ كل ما يمكن لتخفيف معاناة المواطنين على امتداد الوطن، وأهمية ضغط المجتمع الدولي على المليشيات الحوثية لوقف إجراءاتها واستثمار مأساة الشعب اليمني لتحقيق مكاسب سياسية.

سبأ