كتابات وآراء


الأحد - 09 أبريل 2023 - الساعة 05:44 ص

كُتب بواسطة : هاني بن بريك - ارشيف الكاتب


على رسلكم يا قوم :
من السطحية بمكان القول بأن التحالف العربي بقيادة السعودية خسر في اليمن لدخوله في السلام !!!
التحالف لو لم يتدخل لانتهى الجنوب كله بيد الحوثة ، ولما وصلنا لما نحن فيه الآن.
كنا نملك سلاحا شخصيا في كثير منه يتناوب عليه اثنان وأحيانا ثلاثة، وذخيرته في الغالب لاتتعدى مخزنين كل هذا بمجهود شخصي من الأبطال دون دعم من أي دولة، والحوثة تدعمهم إيران والجيش اليمني بكل سلاحه وعتاده وصواريخه وذخيرته حتى طائراته حلقت فوق قصر معاشيق في أول يوم، لاتنسوا قول علي عبدالله صالح : عندي عتاد وذخيرة تكفي للصمود 11 سنة. وكل هذا وقع بيد الحوثة، وزاد مدد إيران.
سينتهي الأمر بنا كمقاومة بين شهيد وجريح وأسير بيد العدو ، ولن نرضى بالهروب والاستسلام ، وكان عددنا في كل جبهات عدن لايزيد عن 3000 مقاوم - مقيد لدي - جلهم مدنيين لم يخوضوا حربا من قبل، نصف هذا العدد في خط المواجهة والنصف الآخر كان نقاط تفتيش وأمن داخلي. لو لم يكن قرار عاصفة الحزم لعاد الذل والهوان والتسلط أشد من 94م.
على رسلكم ياقوم السعودية والإمارات انتصرتا بحق وصدق هزمنا الحوثة والقاعدة وداعش ، الخاسر فقط هم المتآمرون من شرعية اليمن الإخونجية وكل من سهل لهم، الذين أرادوا استمرار الاستنزاف وإسقاط الجنوب.
إحلال السلام والجنوب قوي بجيش وأمن هو انتصار للحق.
تمنينا الخلاص لأشقائنا في الشمال من سيطرة الحوثي الكهنوتي الرجعي الإرهابي ، وخاطبنا وتكلمنا حتى بحت أصواتنا ، ولكن الإخونج والنخبة الشمالية المتواطئة وكل متعاون معهم لم يريدوا إسقاط الحوثة، بل كان مخططهم إسقاط الجنوب واستنزاف التحالف ثم الاتفاق مع الحوثة.
السلام هو مبدأ السعودية والإمارات ومبدؤنا نحن الجنوبيين ، وما دخل التحالف في عاصفة الحزم إلا للسلام.
الحوثي هذه المرة جاء خانعا للسلام لأن سيده في طهران سبقه.
مرة أخرى على رسلكم.
أوردها سعدٌ وسعدٌ مشتمل
ما هكذا ياسعدُ توردُ الإبل

‏كان من أصعب القرارات علينا بعد طرد الحوثة وأزلامهم القاعدة من الجنوب ، هو قرارنا بالتوجه لتحرير مناطق شمالية بقوات جنوبية خالصة مؤمنين بمشروع التحالف وواحدية المعركة، وتم تحرير المخا وتلاها مناطق ساحلية، وبعدها كان القرار الأصعب في قبول تدريب وتأهيل قوة شمالية على أرضنا فرحبنا بطارق صالح وساندناه كل ذلك صدقا في نيتنا لتحرير الشمال ، وواجهنا كثيرا من اللوم والعتب من أبناء شعبنا البطل ، وخاضت العمالقة أشرس المعارك في الساحل الغربي ودخلنا الحديدة وعددنا الجنوبيون أضعاف أضعاف من شارك معنا من الشماليين ، ثم شرعية الإخونج تنقذ الحوثي باتفاق استكهولم !!! نحرر غربا أراضي شمالية ، ويسلم الإخونج محافظات بأسرها في الجوف وغالبية مديريات مأرب وسبقت نهم جبهة الأعراس والولائم، ناهيك عن جبهة الطربال في تعز التي حارب الإخونج فيها الصادقين من أبناء تعز وطردوهم بأهاليهم، بينما يسترهم عن الحوثي طرابيل، ومع ذاك يحشدون لإسقاط عدن من وقت لآخر، نحن نتوجه شمالا وهم يطعنوننا في الظهر متوجهين جنوبا.
نصبوا حربا إعلامية لا مثيل لها ضدنا وتركوا الشمال للحوثي . عدد شهدائنا في الأراضي الشمالية أكثر من الذين سقطوا شهداء في تحرير عدن ولحج والعند وأبين، وسقط في مأرب بعملية غدر وخيانة أكثر من 60 شهيد إماراتي ، فأي تضحية وأي دليل بعد هذا تريدوننا نقدمه لإثبات صدقنا في إرادة تحرير الشمال.
لم يصدق منهم معنا في تحرير الشمال إلا القليل ممن لايستطيع قلب الأمور.
يريدوننا نهلك القوات الجنوبية عن بكرة أبيها في الشمال بين غدر وخيانة ، ثم الالتفاف على الجنوب .
القوات الجنوبية هي صمام أمان مشروع التحالف العربي بقيادة السعودية لحفظ هذه المنطقة الاستراتيجية من أن يعود الحوثة في مكرهم وغدرهم المعتاد.
ماذا تريدون من التحالف ومن الجنوبيين بعد هذا كله ؟!!