متفرقات

الإثنين - 05 يونيو 2023 - الساعة 03:07 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

انطلقت صباح اليوم في العاصمة عدن فعالية اليوم العالمي لحماية البيئة بعنوان (دحر التلوث البلاستيكي) - برعاية كريمة من وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، ووزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس، وبإشراف مباشر من رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة في وزارة المياه والبيئة الاستاذ فيصل الثعلبي.

وشملت الفعالية حملة توعية بالملوثات البلاستيكية وآثارها وأضرارها على البيئة من خلال توزيع مطويات توعوية شملت التعريف بالبلاستيك وأنواعه وآثاره الناجمة على البيئة ومحيطها، كما شملت الحملة تنظيف ساحل كود النمر في مديرية البريقة بمشاركة فاعلة من شباب وشابات ملتقى بصمة امل الثقافي والرياضي.

الحملة التي يشرف على تنفيذها القائم بأعمال مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة في عدن المهندس نيازي مصطفى سعت إلى استهداف مديرية البريقة هذا العام وذلك لزيادة مستوى الوعي لدى المواطنين بأهمية دحر التلوث البلاستيكي.

وفي بداية فعالية اليوم العالمي لحماية البيئة وحملة دحر التلوث البلاستيكي، القى الاستاذ فيصل الثعلبي، محاضرة مقتضبة حول البلاستيك وانواعه على مستوى العالم والمخاطر المحدقة بالبيئة سواء على اليابسة ومكوناتها الحيوية او في البحر وكائناته او في الجو وغلافه وتأثير حرق البلاستيك على الهواء الجوي وغلافه، كما تطرق إلى أبرز الحلول الممكنة ومنها تقليل تصنيع واستخدام البلاستيك والاستعاضة عنه بالاكياس والعلب الورقية التي يسهل التخلص منها بطرق طبيعية دون اضرار على البيئة.

الشباب المشاركون في الحملة انطلقوا على طول شريط ساحل كود النمر لجمع البلاستيك المرمي على الساحل او الذي وصل إلى أطراف البحر.

شارك في فعالية اليوم العالمي للبيئة 5 يونيو عمال صندوق النظافة وتحسين المدينة ومشرفو ومشرفات مركز التوعية البيئية وعدد من المواطنين الذين كانوا موجودين اثناء انطلاق الحملة.