متفرقات

السبت - 26 نوفمبر 2022 - الساعة 10:24 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

نظمت مؤسسة الحب والوفاء لعدن، اليوم، حلقة حوارية بعنوان (العنف ضد المرأة.. واقع المرأة في بلادنا)، وذلك احتفاءا باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وانطلاق حملة ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

وخلال الجلسة الحوارية التي أدارتها الدكتورة اشجان الفضلي اختصاصية دعم نفسي واجتماعي ومدربة في مجال التوعية بالنوع الاجتماعي وقضاياه، تطرق المشاركون إلى مجموعة من المشاكل التي تعاني منها المرأة والفتاة في بلادنا، وتحدثوا حول مجموعة كبيرة جدا من الأمثلة سواء في مناطق السلم أو مناطق الصراع، إضافة إلى الجرائم التي رصدت، وكذا الحديث حول أنواع العنف الذي تتعرض له المرأة سواء في المنزل أو العمل.

كما تم تقديم عرض مصور ومرفق بالمواد الفلمية التي توضح كثيرا من أنواع العنف ضد النوع الاجتماعي وخصوصا ضد الفتاة والمرأة.

وأكدت رئيسة مؤسسة الحب والوفاء لعدن الأستاذة سحر نعمان، خلال افتتاحها الجلسة الحوارية، أهمية التعريف باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وضرورة التطرق لواقع المرأة في بلادنا خاصة في ظل الظروف السياسية والاقتصادية غير المستقرة وأثرها على المجتمع الذي يعاني كثيرا من قضايا النوع الاجتماعي.

ومن جانبه تطرق نائب رئيس المؤسسة والمسؤول الإعلامي في المؤسسة الأستاذ أيمن أمين، إلى فكرة إطلاق هذه الجلسة الحوارية المتزامنة مع انطلاق حملة ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، وكذا التطرق لشعار هذا العام (تصفحي بحرية) وهو استفادة المرأة من خدمات التكنولوجيا دون تعرضها للابتزاز الإلكتروني.

جدير بالذكر أن الحلقة الحوارية هذه هي الأولى من نوعها التي تنظمها مؤسسة الحب والوفاء لعدن ضمن خطتها لختام هذا العام من أنشطة المؤسسة.

حضر الحلقة الأستاذة منى البان مدير عام وحدة مكافحة عمل الأطفال بوزارة الشؤون الاجتماعية، وعدد من الشباب والشابات المنضوين في منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية.