أخبار محلية

الأحد - 13 يونيو 2021 - الساعة 09:05 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / علي خميس

نظمت مؤسسة التضامن للتنمية بالشراكة مع منظمة أوكسفام وبتمويل التعاون الالماني، اليوم، بالعاصمة عدن، ورشة تنسيقية ضمن مشروع رفع كفاءة الأفراد والمؤسسات المتضررة لتجاوز آثار الصراع.

وجرى خلال الورشة التي حضرها القائم بأعمال مدير عام مديرية صيرة عايش قادري، وشارك فيها ممثلو عن السلطة المحلية بمديرية صيرة، وصندوق النظافة، والصحة، والتربية والتعليم، والصناعة، والأشغال والطرق، والتخطيط، ولجان مجتمعية وشخصيات اجتماعية، استعراض أهداف ومكونات المشروع.

وأشارت ممثلة مؤسسة التضامن أحلام عبدالله، إلى أن الهدف العام للمشروع هو المساهمة في بناء قدرات الأفراد والمؤسسات المتضررة من النزاع لتمكينها من الصمود.

وناقش المشاركون في الورشة نشاط تأهيل سوق السيلة من خلال أنشطة النقد مقابل العمل، وكذلك معايير اختيار المستفيدين، كما تم مناقشة الأنشطة الأخرى ضمن قطاع "تحسين سبل العيش" والذي من خلاله سيتم بناء قدرات 200 مستفيد مع تقديم منح مالية لتأسيس مشاريع صغيرة، بالإضافة إلى بناء قدرات الجمعية المشغلة للسوق.

كما تم التطرق للأنشطة الخاصة بتعزيز الصحة العامة والتي تهدف إلى تحسين خدمات جمع النفايات الصلبة من خلال دعم صندوق النظافة بـ 62 برميلا للنفايات الصلبة و 4 دراجات ثلاثية لتسريع وتيرة الجمع المباشر مقدمة من منظمة اوكسفام، إلى جانب القيام بحملات التوعية وتوزيع حاويات خاصة بفزر المخلفات القابلة لإعادة التدوير.