أخبار محلية

الأحد - 13 يونيو 2021 - الساعة 08:51 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزُبيدي، ان المجلس يبذل قصارى جهده للمساهمة في التخفيف من معاناة أسر الشهداء، وكذا تلبية أهم احتياجات الجرحى.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، مع أعضاء دائرة الشهداء والجرحى في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، وأعضاء لجنة الشهداء والجرحى بالجمعية الوطنية للمجلس، وأعضاء الدائرة الطبية في ألوية الدعم والإسناد.

وفي مستهل اللقاء، ثمّن الزُبيدي، التضحيات الجسام التي قدمها الشهداء والجرحى دفاعًا عن العرض والوطن، مؤكدًا أن كل تلك التضحيات هي محل فخر واعتزاز كل جنوبي.

وشدد اللقاء، على ضرورة أن تضطلع حكومة المناصفة بواجبها تجاه أسر الشهداء والجرحى، من خلال إيلاء أسر الشهداء الرعاية الكاملة نظير التضحيات التي قدمها الشهداء، إلى جانب تلبية احتياجات الجرحى، الذين يعانون جراء الإهمال الحكومي المُتعمد.

كما ناقش اللقاء، المهام المُتعلقة برفع معاناة أسر الشهداء، ومواصلة علاج الجرحى في الداخل والخارج.

وأكد اللقاء، على أهمية تعزيز تنسيق الجهود المُشتركة بين دائرة الشهداء والجرحى بالأمانة العامة، ولجنة الشهداء والجرحى بالجمعية الوطنية للمجلس، والدائرة الطبية في ألوية الدعم والإسناد، وتوحيد الجهود لتذليل الصعوبات.

وفي ختام اللقاء، استمع الزُبيدي، إلى عدد من الملاحظات الهامة، والمُتعلقة بالجانب العملي، وأهم المُعوقات التي تعترض سير العمل، ومقترحات بالحلول الممكنة لتجاوزها.