أخبار محلية

الجمعة - 24 مايو 2019 - الساعة 02:44 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

واصلت الجاليات الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية، تشكيل اللجان الإغاثية لمساعدة أسر الشهداء والجرحى والمناضلين من أبناء الجنوب، وأقرت الجالية الجنوبية في مدينة بفلو بولاية نيويورك الأمريكية خلال لقاء موسع تشكيل لجنة إغاثة إنسانية لدعم أسر الشهداء والمحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة في الجنوب.

ويأتي ذلك تلبية لدعوة القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بشأن التعبئة العامة وفتح صنادیق إغاثیة وجمع المساعدات الإنسانیة والتبرعات التي تدعم احتیاجات ومتطلبات المنكوبین والمتضررین والجرحى وأسر الشهداء في المناطق الجنوبیة التي تشهد المعارك التي تشنها ميلیشیات الحوثي الانقلابیة وحلفائهم ضد شعب الجنوب.

كما يأتي تشكيل اللجنة انطلاقاً من المسؤولیة الأخلاقیة والإنسانیة والوطنية الملقاة على عاتق أبناء الجالیة الجنوبیة في الولایات المتحدة الأمريكية عامة في هذا الشهر الكریم شهر العطاء، وكذا استمراراً للمواقف الوطنية وروح البذل والعطاء التي تميزت بها الجالية في دعم الشعب الجنوبي في مختلف المجالات حتى تحقيق أهدفه في استعادة سيادته الوطنية وبناء دولته الحرة المستقلة.
 
وجاء تشكيل اللجنة على النحو التالي: محمد صالح العبادي رئيساً للجنة، ومجيب الفقيه نائباً لرئيس اللجنة، وجمال الخلاقي مسؤولاً مالياً، وعضويه كل من أحمد يحيى الشعيبي، وقاسم حسين اليافعي، وأحمد قاسم راجح، وعبدالمجيد عبدالقوي وأحمد علي الحقبي.

وكانت الجالية الجنوبية بمدينة بفلو بولاية نيويورك عقدت، مساء أمس الخميس، لقاءاً موسعاً بحضور عبدالسلام قاسم مسعد رئيس مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أمريكا، وترحم الحاضرون على أرواح الشهداء وابتهلوا بالدعاء بالشفاء العاجل للجرحى والفرج للمعتقلين والأسرى في سجون ميليشيات الحوثي.

ونقل عبدالسلام قاسم، للحاضرين تحيات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد عيدروس الزُبيدي، كما قدم عبدالسلام قاسم، شرحاً لعمل المكتب ونجاحات العمل السياسي والدبلوماسي الخارجي للمجلس الانتقالي الجنوبي، ونتائج زيارة القائد الزُبيدي، إلى بريطانيا وروسيا الاتحادية، وكذا عرض طبيعة الأوضاع الداخلية والمخاطر العديدة المحدقة في الجنوب وطبيعة الأعمال العدوانية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً الهادفة إلى السيطرة على الجنوب والوصول إلى باب المندب وتهديد الأمن والسلام والملاحة الدولية.

من جانبهم عبر أبناء الجالية الجنوبية بمدينة بفلو بولاية نيويورك الأمريكية، عن تأييدهم لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن فرض العقوبات الاقتصادية ضد النظام الإيراني الذي يهدد أمن المنطقة والسلام العالمي.

كما جرى خلال اللقاء تداول أبناء الجالية الجنوبية الواجبات الوطنية المناطة بهم في ظل الظروف التي يمر بها الجنوب أرضاً وشعباً، محيين البطولات العظيمة التي يجترحها أبطال قوات الحزام الأمني والعمالقة وقوات الصاعقة والألوية والمقاومة الجنوبية دفاعاً عن الجنوب في كل من الضالع ويافع ومكيراس والمسيمير وكرش والصبيحة وشبوة والتي عكست التلاحم الجنوبي بأنصع صورة.

كما عبرت الجالية الجنوبية في مدينة بفلو، عن تأييدها الكامل لكل ما جاء في خطاب القائد عيدروس الزُبيدي، في لقاءه مع قيادات المقاومة الجنوبية، مؤخراً، مطالبة بسرعة تطبيقها واتخاذ إجراءات حاسمة تجاه أمن واستقرار الجنوب وتمتين اللحمة الوطنية ومكافحة كل الممارسات الدخيلة على شعب الجنوب كالفساد والسطو على ممتلكات الغير وتحقيق الأمن والاستقرار.