أخبار محلية

الجمعة - 24 مايو 2019 - الساعة 02:24 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

استشهد مدير أمن ميناء المعلا في العاصمة عدن العقيد شلال الشوبجي، خلال المواجهات المسلحة ضد ميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية الإيرانية في جبهة قعطبة الواقعة شمال محافظة الضالع.

ويعد الفقيد العقيد شلال الشوبجي، أحد رجال مدير أمن العاصمة عدن اللواء شلال علي شائع، كما يعد الفقيد "الشوبجي"، هو ثاني رجال اللواء شلال الذين استشهدوا في غضون أسبوع.

والسبت الماضي، توفي المرافق الشخصي للواء شلال شائع مدير أمن العاصمة عدن عمر مختار، متأثراً بإصابته في معارك تحرير قعطبة شمال محافظة الضالع من ميليشيا الحوثي.

وتواصل القوات المشتركة التي تضم الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية والجيش وبدعم من قوات التحالف العربي، تحرير المواقع العسكرية والمناطق والقرى الواقعة شمال الضالع من ميليشيا جماعة الحوثي، وحررت القوات المشتركة، أمس الخميس، مواقع إستراتيجية وقرى ومناطق أخرى من قبضة الحوثيين، أبرزها معسكر قوات الأمن الخاصة المعروف باسم "العلله".

كما شملت القرى التي تم استعادتها وتحريرها حمر السادة، ودار السقمة، وحمر القوز، وحمر المشاكلة، وحمر الهديلة، وحمر السيلة، وقردح، والحبيل، والابحور، ومواقع وعل الصغير ووعل الكبير، والقرنعة شمالي مديرية قعطبة، إضافة إلى تحرير مواقع صامح والدوير، غربي منطقة مريس، وفتح خط نقيل الشيم الرابط بين منطقتي مريس وقعطبة، كما حررت القوات منطقة بتار في جبهة حجر.