تقارير ومتابعات

الجمعة - 17 مايو 2019 - الساعة 12:48 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

قصفت ميليشيات الحوثي الخميس مواقع ألوية العمالقة في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة بالقذائف المدفعية بشكل مكثف وعنيف.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية في مدينة حيس، بأن الميليشيات قصفت بقذائف المدفعية صوب مواقع قوات ألوية العمالقة، واستخدمت قذائف مدفعية الهاون عيار 120 وقذائف B10 وبقذائف مدفعية الهاوزر.

وأضافت المصادر، أن الميليشيات استهدفت مواقع متفرقة لقوات العمالقة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والأسلحة المتوسطة من عيار 23 وعيار 14,5، بالإضافة إلى الأسلحة القناصة والأسلحة الخفيفة.

وأشارت المصادر، إلى أن الخروقات والإنتهاكات الحوثية يقابلها إلتزام تام بالهدنة الأممية وإتفاقية السلام من قبل قوات ألوية العمالقة في مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة.

وعلى صعيد متصل، أطلقت ميليشيات الحوثي النار على المواطنين المارة في الطرقات العامة المؤدية إلى مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة، ما أدى لإصابة مواطن بجروح.

وذكرت مصادر محلية، بأن المواطن ماجد عبدالله حسن حتروش تعرض لإطلاق نار في طريق حيس من قبل قناصة ميليشيات الحوثي، ما أدى لإصابته برصاصة في قدمه اليسرى.

ولفتت المصادر، إلى أن مسلحي الميليشيات يستهدفون المسافرين والمواطنين المارة في الطرقات العامة المؤدية إلى مديرية حيس في إتتهاك إنساني يضاف إلى سلسلة الإنتهاكات اليومية التي تمارسها والتي أدت إلى سقوط ضحايا مدنيين.

وتتواصل الإنتهاكات والجرائم الحوثية اليومية في مختلف مديريات ومناطق محافظة الحديدة ويسقط معها ضحايا أبرياء من الرجال والنساء والأطفال.

كما قصفت ميليشيات الحوثي الإرهابية مواقع ألوية العمالقة في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن.

وأفاد مصدر عسكري ميداني، بأن مواقع العمالقة في الواقعة في مشارف المدينة تعرضت لقصف مدفعي عنيف من عدة إتجاهات وبالأسلحة الثقيلة.

وأكد المصدر، بأن الميليشيات استخدمت في عمليات القصف قذائف مدافع الهاون الثقيلة ومدافع B10 والتي تساقطت بالقرب من مواقع تتمركز فيها العمالقة.

ويضاف هذا القصف لمسلسل عمليات الخرق للهدنة الأممية بالإستهداف المتكرر الذي تنفذه الميليشيات وسط صمت أممي حيال مايقوم به الحوثيون في الحديدة.