تقارير ومتابعات

الأربعاء - 17 أبريل 2019 - الساعة 06:39 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

تصاعدت وتيرة الخروقات والإنتهاكات الحوثية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، من خلال استهداف وقصف مواقع قوات العمالقة في مديرية حيس والمديريات الأخرى في محافظة الحديدة منذ بدء سريان الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في 18 ديسمبر 2018.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية، أن الميليشيات استهدفت مواقع العمالقة بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة ومنها سلاح 14.5 والأسلحة الرشاشة بشكل مكثف في ساعات متفرقة خلال ساعات اليوم الأربعاء.

وفي سياق متصل، عاودت ميليشيات الحوثي الإرهابية مسلسل خروقاتها وانتهاكاتها للهدنة الأممية في الحديدة وذلك بقصف واستهداف مواقع العمالقة والقوات المشتركة في مدينة الدريهمي ومدينة الصالح في أطراف محافظة الحديدة.

وقال مصدر عسكري ميداني، إن ميليشيات الحوثي استهدفت مواقع في مدينة الدريهمي مستخدمة السلاح المتوسط من نوع 12.7 وقذائف من سلاح آر بي جي، كما شنت ميليشيات الحوثي الإرهابية قصفاً عنيفاً على مواقع القوات المشتركة المتمركزة في مدينة الصالح مستخدمة قذائف مدفعية الهاون عيار 120.

وأضاف المصدر في تصريحه، كما أثارت خروقات الميليشيات في الحديدة استغراب المراقبين حيث أنها لم تلاقي أي إدانة من قِبل الجهة الراعية لإتفاق السويد ممثلة بالأمم المتحدة.