أخبار محلية

الإثنين - 22 أبريل 2024 - الساعة 04:10 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / علي خميس

قام أمين عام المجلس المحلي في العاصمة عدن نائب محافظ عدن بدر معاون، اليوم، بوضع حجر الأساس وتدشين مشروع تأهيل وتطوير محطة ضخ الصرف الصحي لمستشفى الجمهورية، الممول من الخارجية الفرنسية عبر منظمة تراينجل الإنسانية، بتكلفة 380 ألف دولار. 

ويهدف المشروع المنفذ من قبل مكتب جلعوم للمقاولات العامة، إلى تحسين الوضع الصحي والبيئي داخل مستشفى الجمهورية التعليمي والأحياء السكنية المجاورة لها ومنع حدوث طفح لمياه الصرف الصحي الذي تعاني منه المستشفى والأحياء السكنية المحيطة بها، نظراً لقدم محطة الضخ الحالية والتي تم انشاؤها منذ أكثر من 65 عاما عند بناء المستشفى عام 1958م. 

وعقب وضع حجر الأساس والتدشين، أوضح أمين عام المجلس المحلي في العاصمة عدن، أن المشروع سيسهم في معالجة مشاكل الصرف الصحي التي تعاني منها مستشفى الجمهورية التعليمي والأحياء المجاورة لها، مؤكداً أن السلطة المحلية في العاصمة عدن بقيادة وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، تحرص على تحسين خدمات الصرف الصحي بالقطاعات العامة واستيعاب التدخلات والتمويلات لتنفيذ مشاريع تلبي احتياجات المجتمع المحلي. 

وأشاد معاون، بجهود المؤسسة المحلية للمياه في تنفيذ مثل هذه المشاريع التي ستسهم في تنظيم شبكة الصرف الصحي وربطها بالخطوط الرئيسية لأحواض معالجة مياه الصرف الصحي لمواكبة التوسعات العمرانية التي تشهدها العاصمة عدن.

بدوره استعرض مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في عدن المهندس محمد باخبيرة، أهداف ومكونات المشروع الذي يتكون من خزان لاستقبال مياه الصرف الصحي ومضخات رفع وخطوط جاذبية من داخل المستشفى إلى محطة الضخ بقطر 300 مم وخط ضخ إلى جانب الأعمال الكهروميكانيكية داخل المحطة ومولد كهربائي احتياطي. 

حضر وضع حجر الأساس والتدشين للمشروع، مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري، ونائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي لشؤون الصرف الصحي المهندس زكي الحداد، ومدير المشروع ممثل منظمة تراينجل الإنسانية المهندس علوي المحضار.