عربي ودولي

الثلاثاء - 13 يونيو 2023 - الساعة 11:00 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / عدن

فيما أكدت طهران استمرار محادثاتها غير المباشرة مع واشنطن، نفت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الثلاثاء، بشكل تام التوصل إلى اتفاق نووي مؤقت مع إيران.

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض، إن "الشائعات حول اتفاق نووي - مؤقت أو غير ذلك- كاذبة ومضللة"، وفق ما نقله موقع "اكسيوس".

كما أضاف "سياستنا تجاه إيران لا تزال تركز على كبح سلوك إيران المزعزع للاستقرار من خلال الضغط الدبلوماسي والتنسيق الوثيق مع حلفائنا وخفض التصعيد في المنطقة".

وتابع "هذا يشمل ضمان عدم امتلاك إيران لسلاح نووي أبدا، لذلك نحن نراقب عن كثب أنشطة التخصيب الإيرانية، وسنستخدم جميع الأدوات اللازمة لضمان تحقيق هذا الهدف".

تأكيد إيراني

يأتي النفي الأميركي بعدما أكد الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، أمس الاثنين، تواصل المحادثات غير المباشرة بين البلدين.

ورداً على سؤال حول تقارير إعلامية تتحدث عن تقدم في المفاوضات بين طهران وواشنطن، قال كنعاني إن المحادثات الجارية في مسقط "ليست سرية".

وقال خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي: "رحّبنا بجهود جميلة لسلطنة عمان وكبار المسؤولين في هذا البلد، والتي طرحت قبل عدة أسابيع، لتفعيل المفاوضات الرامیة إلی إلغاء الحظر عن إيران، وتبادلنا الرسائل مع الجانب الآخر". وأضاف أن "تبادل الرسائل هذا مستمر".

العربية نت / وكالات