أخبار محلية

الأحد - 11 يونيو 2023 - الساعة 07:34 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

ناقشت اللجنة الوطنية للتحقيق، اليوم، مع رئيس الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين نجيب السعدي، أوضاع النازحين في المخيمات والانتهاكات التي تعرضوا لها، والدور الكبير التي تقوم به الوحدة في سبيل توفير الخدمات الأساسية للنازحين في المخيمات.

وثمن رئيس الوحدة، دور اللجنة الوطنية وجهودها في رصد وتوثيق الانتهاكات والتحقيق فيها، مؤكدا على أهمية التنسيق مع اللجنة لإحالة وقائع الانتهاكات التي تعرض لها النازحين قبل الفرار من مناطق سكنهم إلى محافظة عدن وبقية المحافظات.

كما قامت اللجنة الوطنية، بالنزول الميداني إلى مواقع المخيمات، كما تم الاطلاع على الوضع الإنساني داخل تلك المخيمات.

والتقت عضوة اللجنة الوطنية الدكتورة ضياء محيرز، مع مدير مخيم النازحين في مديرية دار سعد؛ الذي استعرض الصعوبات والتحديات التي تعاني منها الإدارة والنازحين على حد سواء وشحة الإمكانيات المادية في ظل غياب الدعم الحكومي والدعم من المنظمات الدولية.

كما ناقشت عضوة اللجنة محيرز، مع إدارة المخيم، سبل التنسيق وإحالة ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان إلى اللجنة لرصد وتوثيق الانتهاكات التي طالتهم.

وجرى أيضا الاستماع إلى عدد من حالات الانتهاكات التي طالت النازحين، الذين أوضحوا ما تعرضوا له من انتهاكات طالت سلامتهم البدنية ودمرت ممتلكاتهم الخاصة نتيجة الاشتباكات المسلحة التي تعرضت لها مناطقهم، وطالبوا بإنصافهم وتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بهم.