أخبار محلية

الثلاثاء - 26 مارس 2019 - الساعة 03:03 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص


أكد القيادي الميداني في مقاومة دمت، علي الجماعي، على دور قوات الحزام الأمني في السيطرة على الطريق الرابط بين دمت الواقعة شمال الضالع وشرق إب اليمنية .

ونقلت صحيفة الإمارات اليوم عن الجماعي، أن المعارك تدور حالياً في محيط جبل ناصية الاستراتيجي، الذي في حال سقوطه بيد الجيش سيتم فتح الطرق جميعها نحو إب من جبهات عدة، وسيتم تأمين مناطق شمال الضالع بما فيها مدينة دمت السياحية، مشيراً إلى أن الميليشيات دفعت بتعزيزات كبيرة نحو الجبل، بهدف السيطرة عليه، فيما دفعت قوات الحزام الأمني بالضالع بخمس عربات إلى المنطقة لتعزيز الجبهة، وأن المعارك مشتعلة وسط تحليق مكثف لمقاتلات التحالف.

وتؤكد هذه التصريحات التي رصدها موقع (عدن برس) على أن الحزام الأمني أصبحت شريكة في عمليات تحرير المحافظات الشمالية من مسلحي ميليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران .

وأضاف الجماعي أن المعارك مشتعلة على امتداد جميع الجبهات الواقعة بين مدينة قعطبة ومدينة دمت، وكلها باتجاه شرق إب، بمشاركة جميع القوات من اللواء 30 مدرع والحزام الأمني، والقوات الخاصة، واللواء الرابع حماية.

وأعلن الجيش اليمني، أمس السيطرة على الطريق العام الرابط بين مدينة دمت بالضالع ومديريتي النادرة والسدة التابعتين لمحافظة إب، في عملية عسكرية نوعية، أدت إلى قطع الإمداد عن عناصر ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، والتي حاولت التسلل من نقيل حدة إلى بيت الشوكي وجبل الشامي، كما تم تحرير موقعي القصبة والغراء بمديرية قعطبة.