أخبار محلية

السبت - 16 مارس 2019 - الساعة 09:44 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

احتضنت العاصمة عدن، عصر اليوم السبت، معرض عدن الثاني لفنون الكيك بمشاركة 20 مشاركة من صانعات الكيك، نظمته منظمة جلوبال شيبرز عدن في قاعة عدن مول، وذلك ضمن برنامج تمكين المشاريع الناشئة.

ويعد المعرض الذي أقيم برعاية "دقيق السنابل غذاء الحياة"، بادرة جميلة تقوم بها المنظمة فرع عدن برئاسة هبه فهيم، وأفتتح المعرض خالد السيدو مدير عام مديرية صيرة وعدد من الشخصيات الاجتماعية، وسط حضور شعبي وإعلامي كبير محلي وعربي، وتم استعراض قطع من الكيك مزينة بأشكال وألوان زاهية، وتحمل ثيمات وقصص للأطفال ونماذج من أشكال ترتبط بمدينة عدن وتاريخها.

وكان اللافت للانتباه هو كيكة على شكل تلفزيون وفيه صورة للمذيعة القديرة ايقونة تلفزيون عدن - أمل بلجون، وكيكة أخرى على شكل آلة العود التي اصطحبها صوت لنغمات ألحان مألوفة لأغاني عدنية.

كما تميز المعرض بالعام الحالي بإضافة طاولة تحمل أنواع من الكيك والمعمول المصنوع من حوالي 32 نوعاً من طحين الحبوب، وهوما يعد بمثابة إضافة جديدة على مجتمعنا في صناعة الكيك مثل حبوب الصويا والكينوا وغيرها من الحبوب التي لم يتعود المجتمع على استخدامها في صناعة الكيك.

وتخلل المعرض مشاركة فرقة موسيقية من الشباب الهواة، وهو ما أعطى المعرض نوع من التجديد، كما كان هناك ركن الأطفال الذي وفر لهم فرصة للمشاركة في تزيين كيكاتهم الصغيرة.