أخبار محلية

الأربعاء - 05 أكتوبر 2022 - الساعة 06:41 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

عقد مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر علي ناجي الشعيبي، اليوم الأربعاء، اجتماعاً موسعاً ضم القيادات الأمنية ومدراء مراكز الشرط بالمديريات ومدراء الإدارات الأمنية في العاصمة عدن، وذلك لمناقشة القضايا الأمنية ووضع الحلول لها.

كما ناقش مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي، مع مدراء مراكز الشرط ومدراء الإدارات، جملة من القضايا الأمنية الهامة التي تهتم بالجانب الأمني بدرجة رئيسية، وذلك لتحسين دور العمل الأمني في جميع الإدارات والأقسام والمراكز في مختلف مديريات العاصمة عدن.

وتطرق اللقاء أيضا، إلى مناقشة قضايا الفساد والسلبيات الأمنية بشتى أنواعها والتي تقلل من شأن العمل الأمني في مراكز الشرط بالمديريات، وكذا تم التطرق إلى توجيهات النائب العام بضرورة نزول أعضاء النيابة إلى مسرح الجريمة والتحقيق في القضايا الجسيمة، والبلاغات والظواهر والقضايا اليومية وإبلاغ العمليات بها أولا بأول والاهتمام بها ومتابعتها وإحالة القضايا إلى النيابات لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا للقانون قبل تراكمها، ما يشكل ضغطا كبيرا للجانب الأمني إذا استمر التساهل والتسويف بها وعدم حلها حلا جذريا.

وتحدث مدير أمن العاصمة عدن، عن ضرورة إيجاد قاعدة بيانات ومعلومات لدى جميع مراكز الشرط عن كل المنازل والمساكن والمحلات والشركات والمؤسسات والمنشآت الحكومية والمنظمات المختلفة المتواجدة في العاصمة عدن.

وشدد الشعيبي، على جميع مدراء مراكز الشرط على أهمية وحتمية فرض هيبة الأمن والإلتزام بالزي العسكري الموحد والدوام الرسمي والحضور والتواجد الدائم داخل أقسام الشرط لتفعيل دورها ورفع حالة الغياب في المراكز والتقيد بالقوانين واللوائح في مقرات العمل الأمني، إلى جانب إحالة قضايا المتهمين إلى الجهات القانونية المختصة وفق ما تم مناقشته في هذا الإجتماع.