أخبار محلية

الإثنين - 26 سبتمبر 2022 - الساعة 11:35 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / رويترز: ريام محمد مخشف

أكد سكان أن خدمة الشركة اليمنية العُمانية للاتصالات (يو) توقفت مرة أخرى مساء يوم الاثنين في مدينة عدن الساحلية بجنوب اليمن، بعد ساعات قليلة من عودتها إثر انقطاع دام ثلاثة أشهر.

كانت السلطات الأمنية في مدينة عدن، قد أوقفت خدمات الشركة بالكامل في عدن والمحافظات المجاورة لها في أواخر يونيو حزيران، مما تسبب في حرمان آلاف المشتركين من التزود بخدمة الشركة بنظام جي.إس.إم.

وقال مسؤول بالشركة لرويترز آنذاك إن الإيقاف جاء بعد أيام من إغلاق مقرات الشركة في مديريات مدينة عدن على خلفية إطلاقها خدمة (فور جي) دون تنسيق مع السلطات الحكومية في عدن.

وقال وزيران بالحكومة اليمنية، المعترف بها دوليا في عدن، لرويترز يوم الاثنين إن إعادة تشغيل الخدمة تم دون علم الحكومة خاصة أن القضية مازالت منظورة بمحكمة الاستئناف، ولهذا تم الاعتراض ووقف خدمة شركة الاتصالات العُمانية مرة أخرى.

وقال مسؤول رفيع في الشركة اليمنية العُمانية في عدن لرويترز إن الشركة أجرت عملية صيانة لأجهزتها المتوقفة منذ ثلاثة أشهر وأعيد تشغيل الشبكة لتجربتها لكن الشركة أوقفت الخدمة مرة أخرى بعد أقل من ثلاث ساعات من عودتها.

وأكد أن قيادة الشركة تنتظر توجيهات من المجلس الرئاسي اليمني لإعادة الخدمة في عدن في أقرب وقت ممكن.

وفي اليمن ثلاث شركات للهاتف المحمول، اثنتان تتبعان القطاع الخاص وتعملان بنظام جي.إس.إم بجانب شركة يمن موبايل الحكومية المشغل الوحيد بنظام سي.دي.إم.إيه.

ويبلغ عدد مستخدمي الهاتف المحمول في اليمن 20 مليون مشترك تقريبا، وتتصدر شركة يمن موبايل شركات الاتصالات الثلاث إذ لها نحو عشرة ملايين مشترك.