تقارير ومتابعات

الأربعاء - 21 سبتمبر 2022 - الساعة 07:45 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

بحث وزير الصحة العامة والسكان بحكومة المناصفة الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة عدن، مع وفد وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة، أوجه التعاون في القطاع الصحي.

واستعرض بحيبح، الوضع الصحي وجهود الحكومة لإعادة تأهيل القطاع الصحي الذي تعرض لأضرار كبيرة بسبب حرب مليشيا الحوثي الانقلابية، مشيرا إلى أهمية دعم القطاع الصحي في مختلف البرامج والمشاريع الصحية خاصة في مجالات الرعاية الصحية الأولية وصحة الأم والطفل وبرامج التغذية والطوارئ.

كما استعرض وزير الصحة، الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي الانقلابية في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، ومنعها حملات التحصين الصحية، وهو ما تسبب بعودة الأمراض التي كانت البلاد قد تخلصت منها مثل شلل الأطفال، وكذا منعها لوسائل تنظيم الأسرة وربط القضايا الصحية بالايدلوجية السياسية.

من جانبه أبدى وفد وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة، تفهماً كبيرا للاحتياجات الصحية لوزارة الصحة، مثنياً على جهود قطاعاتها المختلفة والنجاحات المحققة فيها لاسيما في مجالات التحصين، مشيرا إلى الإمكانات الممكنة لمساعدة الجهد الحكومي في النهوض بالواقع الخدمي الصحي.