أخبار محلية

الأحد - 03 يوليه 2022 - الساعة 09:19 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

أكدت الإدارة العامة لشركة النفط اليمنية، اتخاذها كافة الإجراءات اللازمة بهدف الحفاظ على أسعار مادة البنزين في المحطات والسوق المحلية وبما يكفل عدم ارتفاع أسعار المادة.

وقالت الإدارة العامة لشركة النفط ومقرها الرسمي في العاصمة عدن، في بيان توضيحي هام صادر عنها، إنها قامت بسحب كميات كبيرة من الاحتياطيات من مصافي صافر بمحافظة مأرب لتوفير مادة البنزين في العاصمة عدن وبعض المحافظات المجاورة لها، وذلك بأسعار أقل من السعر التجاري مع تحمل الشركة فارق السعر لوصول المادة للمواطنين بأقل سعر ممكن.

وأشارت إلى أن سعر مادة الديزل ما يزال مرتفعاً نظراً لاستيراده وبكميات كبيرة من الخارج مما يضطر الشركة لشراء المادة بأسعار البورصة ووفقاً للأسعار العالمية، وفي ظل انخفاض قيمة وأسعار صرف العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية، وكذلك لصعوبة تكرير مادة الديزل في مصافي مأرب.

يذكر بأن الإدارة العامة لشركة النفط اليمنية كانت قد اختتمت توضيحها بالإشارة إلى أنها قد كانت وما تزال حريصة على معالجة أسعار مادة الديزل بقدر الإمكان وإلى درجة عدم قيامها بتحميل سعر اللتر أي عمولة، وبما يكفل استقرار سعر البيع لصغار المستهلكين تقديراً للظروف والأوضاع الصعبة التي يكابدها البلد والمواطن.