أخبار محلية

الجمعة - 18 يناير 2019 - الساعة 10:00 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

بثت قناة الغد المشرق مساء الجمعة الساعة 9:30 بتوقيت اليمن حلقة  من برنامج "عين على حضرموت" الذي يعدّه ويقدّمه عيدروس الخليفي.

ضيف الحلقة امين سعيد بارزيق مدير عام مديرية الشحر تطرّق لجملة من القضايا الأساسية في المديرية، بينها واقع ومستقبل ميناء الشحر الذي أثيرت حول طبيعة عمله ووظيفته جملة من التساؤلات وصلت حد مطالبة البعض بمنع استيراد السلع والمركبات عبره كونه ميناء سمكي فقط.

وأكّد بارزيق، أن الميناء سمكي بالفعل لكن الضرورة اقتضت في فترة ما الاستفادة منه لاستيراد السلع والمركبات، موضّحا ان الميناء سيستأنف نشاطه وأن سبب التوقّف الحالي لضبط البيانات الجمركية وإعداد لوائح وبيانات بهذا الخصوص.

مدير عام الشحر استعرض في المقابلة الأيام الصعبة التي مرّت بها المديرية وحضرموت عموما ابان سيطرة القاعدة وانهيار البنية التحتية تماما، مؤكدا انه لولا الاسناد الإماراتي في التحرير وإعادة البناء لكان الوضع كارثي.

وقدّم بارزيق، الشكر الجزيل باسم مواطني مديرية الشحر للإمارات الشقيقة لما قدمته من دعم وإسناد كبير في مختلف الجوانب أبرزها في الجانب الأمني، حيث تم بناء مراكز شرطة جديدة وتأهيل المراكز السابقة وتمدد النشاط الشرطوي إلى مناطق لم تعرف هذا الشكل من قبل، ولأول مرة يكون لأمن الشحر سيارات إطفاء وهي بالطبع مقدّمة من الامارات الشقيقة.

وبشّر بارزيق، مواطني المديرية وحضرموت عموما بمشاريع كبيرة ستنفذ هذا العام والاعوام القادمة بينها مشروع مصنع اسماك حديث بكلفة 26 مليون دولار بدأ العمل الإنشائي فيه بالفعل، وهناك طلبات استثمار كبيرة مقدّمة للجهات المختصة.