أخبار محلية

الجمعة - 18 يناير 2019 - الساعة 07:05 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

كشف مدير أمن عدن، اللواء شلال علي شايع، لأول مرة كواليس إضراب نزلاء سجن بير أحمد بالعاصمة عدن، متهماً الإخوان بالوقوف وراء هذه الإضرابات .
وقال في حديثه إلى قناة أبوظبي ضمن برنامج "اليمن في أسبوع" أن إضراب السجناء في سجن بير أحمد، بالعاصمة المؤقتة عدن، مسيس ويقف وراءه الإخوان .. لافتاً إلى ان السلطات الامنية رفعت بكل ملفات السجناء الى الجهات المختصة بما فيها النيابة العامة وأنه ليس هناك أي مشروعية لإضراب السجناء .
وتداول المواقع الإخبارية التابعة لجماعة الإخوان وعدد من النشطاء بين الحين والآخر الأنباء التي تتحدث عن إضراب سجناء سجن بير أحمد، في محاولة لإستهداف دولة الإمارات وجهود الأمن في العاصمة عدن .
وأضاف " الإرهابي أبو خريصة قاتل حارس كلية الآداب بجامعة عدن مضرب عن الطعام والإخوان والإصلاح متضامنين معه" .
وتحدث اللواء شائع خلال البرنامج عن الحريق الذي وقع مؤخراً في مصافي عدن، مؤكداً أن السلطات لا تزال تحقق في الحادثة وسيتم الكشف عن النتائج عقب الإنتهاء من التحقيق .
وأشار شائع إلى وضع أقسام الشرطة التي قال أنها تعمل بشكل صحيح وان أي خلل يتم تصحيحه على الفور .. متعهداً بتحسن الوضع الامني هذا العام بصورة لم يسبق له مثيل وان عام 2019 سيكون عام الانجازات الامنية .
وتطرق اللواء شلال إلى الأحداث التي شهدتها منطقة القاهرة مؤخراً، موضحاً أن ما حدث يأتي ضمن عملية تطهير المنطقة من الجماعات المسلحة.
وأكد أن هناك خطة متكاملة لعام 2019م تهدف لقطع مخططات الفوضى في العاصمة عدن وتشمل أيضاً تجار المخدرات ومن يحملون السلاح .. منتقداً في الوقت نفسه الحملات الاعلامية المحرضة، بقوله "نحن نعمل في الميدان ولانهتم للأقلام المأجورة التي تزور الحقائق " .