أخبار محلية

الخميس - 16 سبتمبر 2021 - الساعة 01:21 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

أعادت قوات الحزام في قطاعي المنصورة والشيخ عثمان، فتح شوارع رئيسية وفرعية، وضبط عدد من المخربين والمندسين.

وذلك تنفيذا لقرارات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي بإعلان حالة الطوارئ في عموم محافظات الجنوب، وبتوجيهات من قائد قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن العميد جلال ناصر الربيعي.

وبحسب بلاغ عملياتي، فقد نفذت قوات الحزام الأمني بالقطاع الثالث، بقيادة النقيب كمال الحالمي قائد القطاع، انتشارا أمنيا في مديرية المنصورة وأعادت فتح الطرقات التي قطعها مخربون، وتمكنت من ضبط عدد منهم.

وأكد النقيب كمال الحالمي، أن قوات الحزام الأمني فرضت انتشارا واسعا في أرجاء مديرية المنصورة وضبطت عصابة من المخربين المتورطين في عمليات قطع طرقات وإشعال إطارات تالفة وإطلاق النار في المديرية.

وأضاف: أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المضبوطين تمهيدا للتحقيق معهم.

وأوضح الحالمي، أن القطاع الثالث للحزام الأمني لن يسمح بأي أعمال تخريب واعتداءات، كما لن يتهاون مع تجاوزات تستهدف أمن واستقرار المديرية والسكينة العامة فيها.

في غضون ذلك، أعادت قوات الحزام الأمني بالقطاع الثامن، فتح طرقات وشوارع مديرية الشيخ عثمان، بإشراف قائد القطاع النقيب كرم المشرقي.

وخلال عملية فتح الطرقات، حث المشرقي، الشباب المحتجين بعدم تخريب وقطع الطرقات أو المساس بالممتلكات العامة والخاصة، مشددا أن قوات الحزام الأمني مع اخوتهم المواطنين المحتجين الملتزمين بقواعد الاحتجاج السلمي.

ونفذت قوات الحزام الأمني بالقطاع الثامن، انتشارا أمنيا واسعا في مديرية الشيخ عثمان، مؤكدة سيطرتها على الوضع وإعادة الحركة بصورة طبيعية في المديرية.