أخبار محلية

الأحد - 13 يونيو 2021 - الساعة 05:09 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

أعلنت قوات الحزام الأمني في مدينة زنجبار بمحافظة أبين، اليوم، تنفيذها عملية أمنية نوعية تمكنت خلالها من القبض على منفذي التفجير الإرهابي الذي وقع يوم الجمعة الماضية واستهدف عددا من أفراد اللواء الثالث دعم وإسناد وراح ضحيته سبعة شهداء وعشرات الجرحى. 

ونقلت إدارة التوجيه المعنوي للحزام الأمني والتدخل السريع في أبين، عن قائد الحزام الأمني قطاع زنجبار اللواء الأول مكافحة إرهاب القائد عبد سند قوله: إنه ومنذ اليوم الأول للعملية الإرهابية الجبانة في يوم الجمعة الدامية لمدينة زنجبار التي راح ضحيتها سبعة من الشهداء والعشرات من الجرحى من رجالنا منتسبي اللواء الثالث دعم وإسناد تم تكليف وحدة من قوات الحزام الأمني قطاع زنجبار من قبلنا بتوجيه من قائد الحزام الأمني والتدخل السريع أبين عبداللطيف السيد، بمتابعة الجريمة، وتمكنت قواتنا بعد التحري والمراقبة والعمل الاستخباراتي من الكشف عن هوية منفذي هذا العمل الإرهابي.

وأضاف القائد عبد سند، أنه تم القبض على المتهمين الأساسيين كلا منهما بمفرده بعد عملية رصد ومتابعة، وأنه بعد مواجهة المتهمين ببعض الحقائق والوقائع، اعترفا بتنفيذ العمل الإرهابي عبر دراجة نارية تحمل عبوات متفجرة بالتحكم عن بعد وضعت بجانب السيارة (الدينا) التي تنقل الجنود التي كانت متوقفة بجانب سوق زنجبار، وتابع: أنه أثناء التحقيق مع المتهمين الأساسيين المنفذين لهذا العمل الجبان وهما من سكان مدينة زنجبار الأول (ع. م. ب) والثاني (م. خ)، تم الكشف عن الخلية المأجورة في زنجبار التي كانت تقوم بعملية التفجيرات المتفرقة في المدينة لإثارة الرعب والفوضى وإقلاق السكينة العامة لعاصمة محافظة أبين مدينة زنجبار. 

وذكر أنه تم التحفظ على المتهمين وأفراد الخلية الأخرى بمقر قيادة الحزام الأمني في أبين لاستكمال التحقيقات الأولية وجمع الاستدلالات والإجراءات القانونية، تمهيدا لإحالة المتهمين إلى الجهات المختصة لإتخاذ إجراءاتها القانونية بحقهم .. مجددا التأكيد أن قيادة الحزام الأمني في أبين لن تتوانى أو تتسأهل مع كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار محافظة أبين الوطن الجنوبي، وأن الأيام القادمة ستكون أشد على الجماعات الإرهابية الخارجة عن القانون والدين.