أخبار محلية

الأربعاء - 05 ديسمبر 2018 - الساعة 10:59 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص


إنتقل إلى رحمة الله تعالى، مساء اليوم، الصحفي القدير، جميل محسن، إثر حادث مروري أثناء سفره إلى اليمن، قادماً من سلطنة عمان.

ويعتبر الفقيد جميل محسن من أقطاب الإعلام اليمني والخليجي، في التلفزيون والصحافة، وله العديد من الإسهامات والأعمال التي أثرى بها الإعلام وتحديداً إذاعة عدن، التي أعد فيها مع الإعلامي صالح الوحيشي عدد من البرنامج، وكذا إذاعة الغد المشرق، التي يعتبر أحد مؤسسيها وقدم لها برنامجا يوميا صباحيا (اليمن المشرق)، وبرنامجا أسبوعيا (حديث الفن)، يستعيد من خلاله ذكرياته مع كبار الفنانين اليمنيين، فيما ساهم في فضائية الغد المشرق، بإعداد التقارير اليومية، كما كان يعد برنامج (ليلة خميس) الأسبوعي على قناة الغد المشرق.

كما كان للفقيد العديد من الكتابات والأعمال الصحفية في صحف سعودية وإماراتية ويمنية، حيث تميزت كتاباته بالمصداقية والصراحة والواقعية، والتحق بصحيفة الخليج الإماراتية التي عمل فيها محرراً صحفياً قبل أن ينتقل للعمل في الملاحق الأسبوعية لصحيفة البيان.

وخلال حياته، أصدر الفقيد كتابين، الأول عن الفنان الكبير سالم أحمد بامدهف حياته وفنه بعنوان (عبقرية الفن والموسيقى)، والثاني بعنوان (رحلتي إلى عدن) مسجلا انطباعاته عن معشوقته عدن خلال زيارته قبل الأخيرة للمدينة 2017، متناولا مدينته عدن وأهلها ومنتدياتها ومبدعيها ومعالمها التاريخية والاقتصادية وغيرها، وما أحدثته الحرب فيها.

وبهذا المصاب الجلل، تتقدم أسرة تحرير عدن برس ممثلة برئيس التحرير لطفي شطارة، بتعازيها الحارة إلى أسرة الفقيد، سائلة من المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا إليه راجعون.