أخبار محلية

الجمعة - 16 أبريل 2021 - الساعة 06:03 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

أعلنت لجنة الطوارئ العامة في ردفان بمحافظة لحج، إغلاق تام لمدينة الحبيلين ابتداء من مساء اليوم الجمعة وحتى مساء يوم الإثنين القادم.

ووجهت اللجنة في بيان صادر عنها لوسائل الإعلام، جميع الوحدات العسكرية والأمنية في المديرية تنفيذ ذلك وعمل الإجراءات الضبطية لكل من يخالف.

وقالت: وقوفا عند المصلحة العليا وحفاظا على أرواح مواطنينا في ردفان وغيرها ولما تقتضيه علينا المسؤولية وبعد إعلان ردفان وخاصة حاضرتها مدينة الحبيلين منطقة موبوة بالجائحة الوبائية cofid 19 المستجد، فإن لجنة الطوارئ برئاسة مدير عام ردفان منير فضل ورئيس المجلس الانتقالي محمود عبدالكريم، تعلن عن إجراءات احترازية شديدة في الثلاثة الأيام القادمة.

وأضافت اللجنة أن الإجراءات تشمل إعلان حالة الطوارئ العامة في ردفان وإغلاق عام لحاضرتها مدينة الحبيلين ابتداء من الساعة العاشرة من مساء اليوم الجمعة 16 ابريل، ويستمر الإغلاق حتى الساعة العاشرة من مساء يوم الاثنين الموافق 19 ابريل 2021م، داعية جميع المواطنين ومالكي المولات والمحلات التجارية إلى الالتزام التام بهذا الحظر، ويستثنى من ذلك المرافق الصحية وصيدليات الأدوية فقط.

وبحسب بيان اللجنة، تتضمن تلك الإجراءات إغلاق جميع مساجد المدينة خلال فترة الحظر الكامل المذكورة، وعلى الأوقاف في المديرية متابعة ذلك، مطالبة جميع المواطنين البقاء في منازلهم خلال هذه الثلاثة الأيام، كضرورة حتمية حفاظا على حياتهم وحياة أسرهم، وكذا الإغلاق العام لأسواق القات في المدينة نهائيا خلال الثلاثة الأيام المحددة سابقا.

وتابعت اللجنة في بيانها: على جميع مواطني المديرية استغلال فترة السماح من اليوم الجمعة لتوفير متطلباتهم الضرورية قبل سريان الاغلاق العام المحدد على المدينة، وأنه على تجار الخضار والفواكه والفرشات وغيرها التصرف خلال فترة السماح اليوم الجمعة بما لديهم من خضار قبل سريان فترة الإغلاق العام المذكورة، منوهة للأخوة المواطنين تجنب التجمع والاختلاط في الأماكن الضيقة والمزدحمة، مع المحافظة على استخدام وسائل الوقائية المعروفة.