أخبار محلية

السبت - 10 أبريل 2021 - الساعة 04:28 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

أقر اجتماع عقد في العاصمة عدن اليوم برئاسة وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح، ومحافظ عدن أحمد لملس، سلسلة إجراءات لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وشملت الإجراءات المتخذة في الاجتماع الذي ضم قيادات القطاع الصحي، التأكيد على أهمية تنفيذ قرارات لجنة الطوارئ بالعاصمة عدن فيما يتعلق بالاحترازات الطبية، وتفعيل الجانب الإعلامي، وإلزام الجهات المعنية بتكثيف الحملات التوعوية.

كما تضمنت أيضاً، العمل على توفير موازنات تشغيلية لمراكز العزل بمساهمة السلطة المحلية وتوفير الأدوية واحتياجات مراكز العزل المختلفة، وتكليف مكتب الصحة والسكان عدن بالإشراف على مراكز العزل وعقد شراكة مجتمعية مع رجال المال والأعمال، لدعم جهود السلطة المحلية والقطاع الصحي لمواجهة الموجة الثانية من الجائحة، بالإضافة إلى عدد من القرارات الأخرى التي تصب في هذا الاتجاه.

وكان الاجتماع كُرّس للوقوف على المستجدات الطارئة على الوضع الصحي، وآخر تطورات موجة الانتشار الثانية لفيروس كورونا المستجد، وسُبل مواجهتها.

كما استعرض الاجتماع، الموقف الصحي في العاصمة عدن، وأوضاع مراكز العزل والمنشآت الصحية الأخرى، والامكانيات المتوفرة، وما تم إنجازه في جانب تدريب وتأهيل الكوادر في التعامل مع الحالات المصابة، والأجهزة الطبية المختلفة الخاصة بعلاج كورونا.

وناقش الاجتماع أيضا المشكلات التي تواجه أنشطة مراكز العزل، واحتياجاتها من الدواء والأجهزة الطبية والأوكسجين، والكادر الطبي والتمريضي وغير ذلك من المتطلبات.

وشدد وزير الصحة ومحافظ عدن، على أهمية تضافر الجهود وتكثيفها لمواجهة الجائحة، وتسخير كافة إمكانيات السلطة المحلية ووزارة الصحة في هذا الشأن، وضرورة تفعيل الجانب التوعوي وإضطلاع كافة الجهات المعنية بمسؤولياتها في تنظيم حملات التوعية وحث الناس على التقيد بالاحترازات الوقائية من الوباء.