أخبار محلية

الجمعة - 26 فبراير 2021 - الساعة 06:08 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

أعلنت السلطات الأمنية في محافظة لحج ضبط عدد من المعامل المصغرة المخصصة لصناعة الخمور "المحلية" في منطقة نائية تربط بين عدن ولحج.

وبحسب المصدر فان قوة من مكافحة الإرهاب في لحج بالتنسيق مع شرطة مديرية دارسعد في عدن شنت عملية أمنية فجر اليوم الجمعة وتمكنت من مداهمة ثلاث معامل لتصنيع الخمر البلدي، موضحا أن عملية المداهمة جاءت عملية البحث والتحري كشفت عن قيام مطلوبين في قضايا تصنيع الخمور والمؤثرات العقلية بتصنيع الخمر داخل ثلاثة منازل تقع في منطقة المحاريق بمديرية دار سعد في العاصمة عدن".

وأشار المصدر أن القوات ضبطت 3 معامل خاصة بصناعة الخمر وبداخلها ما يقارب من 400 لتر من مادة الخمر البلدي المعد للبيع كانت معبئة في 20 دبة سعة الواحدة منها 20 لتراً.

وتم إلقاء القبض على إمرأة تدعى (ح، ن، ع ) 23 عاماً نازحة من محافظة الحديدة في أحد المنازل التي تمت مداهمتها وهي متهمة في تصنيعها وبيعها للمتعاطين الخمر.

مصدر أمني في محافظة لحج قال بأن الجهود متواصلة لمكافحة وضبط أوكار صناعة الخمور في مناطق مختلفة من العاصمة عدن وهذا النجاح لن يتحقق إلا بتنسيق أمني مع أمن العاصمة عدن، حيث مثلت هذه العملية نقلة نوعية في محاربة أوكار تصنيع الخمور.

وأكد أن الأجهزة الأمنية في لحج لن تتوانى عن اتخاذ كل التدابير الوقائية وتنفيذ الإجراءات اللازمة حول الممارسات ذات الأثر السلبي واتخاذ الإجراءات النظامية حيال ذلك.