أخبار محلية

الثلاثاء - 26 يناير 2021 - الساعة 10:36 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

تعهد المجلس الانتقالي الجنوبي، بالتصدي لمشروع أخونة مؤسسات الدولة في محافظة شبوة، وعدم استمرار العبث بمقدرات شبوة ومواردها وخيراتها وتوظيفها لصالح الأجندة الإخوانية.

وأكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي، خلال لقائه في العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، مع ممثلي محافظة شبوة بالجمعية الوطنية وأعضاء القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة، وقائد لواء القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب العميد عادل المصعبي، بعدم تواني المجلس الانتقالي في القيام بواجباته تجاه شبوة وأبناءها.

وكان اللقاء بُدأ بقراءة الفاتحة على روح الجندي في قوات النخبة الشبوانية زكريا باعوضة، الذي طالته أيادي الإرهاب الآثمة بمحافظة شبوة، والفقيد الدكتور صالح عامر السحاقي عضو الجمعية الوطنية. 

وأشار عضو هيئة رئاسة المجلس العولقي، إلى أن مشروع أخونة مؤسسات الدولة المدنية والأمنية والعسكرية في المحافظة لن يكتب له النجاح مهما تهيأ ذلك للقائمين على هذه الأجندة المشبوهة، وأن مايجري حالياً من عبث بمقدرات المحافظة ومواردها وخيراتها ومن أجل توظيفها لأجندة مليشيات الإخوان ولوبي النفط والفساد، لن يستمر.

وأكد العولقي، أن عمليات القتل والاغتيالات والملاحقات التي تنفذها مليشيات الإصلاح وتنظيم القاعدة بحق أبناء شبوة من منتسبي قوات النخبة تتم بغطاء سياسي، وأن المجلس الانتقالي لن يتوانى في القيام بواجباته تجاه شبوة.

من جانبه أكد العميد عادل المصعبي قائد لواء القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب، أنه بتعاون جميع أبناء شبوة سيعود الأمن والاستقرار إلى المحافظة، وأن اتفاق الرياض جاء لترتيب الأوضاع على نحو يحقق الأمن والاستقرار والتوافق، داعيا أبناء شبوة إلى تغليب المصلحة العامة للمحافظة وأبنائها على الأجندة الحزبية. 

وناقش أعضاء الجمعية الوطنية والقيادة المحلية بشبوة العديد من القضايا المتصلة بالمحافظة ووضع توصيات للمعالجات اللازمة لها، مشددين على دور مختلف هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي إزاء الأوضاع القائمة بشبوة.

حضر اللقاء قائد قوات المهام الخاصة الخضر الجبواني، وأركان القوات أصيل بن رشيد، ومدير أمن البريقة عدن الرائد صالح لحمان باعوضة.