تقارير ومتابعات

الأربعاء - 13 يناير 2021 - الساعة 06:10 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

اطلع وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، اليوم، على سير العمل في الهيئة العامة للشؤون البحرية بالعاصمة عدن، وجهودها في مجالات تنظيم سلامة وأمن الملاحة البحرية ومكافحة التلوث البيئي والخدمات والأنشطة المقدمة للجهات المستفيدة.

واستمع وزير النقل، من رئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية المهندس محمد بن عيفان، إلى شرح حول ما تم إنجازه في الهيئة خلال الفترة الماضية، واحتياجات الهيئة من المشاريع التطويرية والتحسينية المتمثلة بتعزيز بناء الهيكل الإداري وإعادة إصلاح وترميم الأضرار التي لحقت بها بسبب الحرب لضمان استمرار نشاطها.

وأكد الوزير حميد، خلال لقاء ضم وكيل قطاع الشؤون البحرية والموانئ القبطان علي الصبحي والوكيل المساعد د. زين الزوم وقيادة هيئة الشؤون البحرية بعدن وحضرموت ومدراء عموم الإدارات والموظفين، أهمية الدور السيادي الكبير الذي تضطلع به الهيئة في مجال عملها .. مشيراً إلى حاجة الوزارة بمختلف قطاعاتها وهيئاتها ومؤسساتها لشحذ الهمم ورفع وتيرة العمل وبذل المزيد من الجهد بما يسهم في تفعيل وتطوير الأداء وتحسين الخدمات الأساسية ذات الألويات العاجلة لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة.

وشدد على ضرورة توطيد علاقة الهيئة بفروعها بالمحافظات المحررة وتحديث وتنظيم آليات العمل بشتى الجوانب والمجالات والارتقاء بمستوى الكادر المؤهل مهنيا وفنيا وإداريا وتزويده بالأدوات والمعدات اللازمة بما يحقق نتائج ملموسة بمستوى الخدمات والأنشطة الإرشادية والرقابية للسفن بالموانئ ووضع الحلول المناسبة للإشكاليات المتعلقة بالمستحقات المالية للموظفين بالطرق الممكنة والحد المعقول بما يخدم المصلحة العامة.

كما تعرف الوزير حميد خلال زيارته إلى الهيئة العامة للشؤون البحرية على طبيعة الأعمال بالأحواض "المنزلاقات" في الهيئة وأعمال صيانة وسلامة القوارب المتخصصة في عملية مكافحة التلوث وحماية الأحياء البحرية.

وعلى صعيد متصل، اطلع وزير النقل على مبنى وزارة النقل في العاصمة عدن، واستمع من مدير عام مكتب وزارة النقل في عدن ماجدة قطن، إلى شرح حول احتياجات المبنى من التأهيل والترميم من أجل العمل فيه.