متفرقات

الجمعة - 02 نوفمبر 2018 - الساعة 04:35 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / رشا فريد

تستمر حملات النظافة التي تنفذها جمعية الصحة بالشراكة مع منظمة كير العالمية وبدعم من إئتلاف الإغاثة الهولندي حتى شهر نوفمبر القادم، وتستهدف الحملة مديرية دار سعد بالعاصمة عدن، وذلك ضمن مشروع التدخل المشترك في اليمن المرحلة الرابعة.
 
وبدأت الحملة في الحادي والعشرين من أكتوبر المنصرم، وذلك باستهداف مخيم النازحين في منطقة مصعبين. المخيم الذي يأوي 200 أسرة كان في حالة سيئة جدًا، فوجود المخلفات وتراكمها في المخيم أدى لإنتشار الإسهالات المائية بين ساكنيه.

وكانت أولى خطوات العمل تقديم التوعية اللازمة للنازحين بأهمية النظافة والإصحاح البيئي، ومن ثم توزيع مادة الكلور المقدم من منظمة (كير) العالمية لتعقيم المياه المستخدمة في الشرب والطبخ، وكذلك قامت منظمة كير بتوزيع سلل على النازحين تحتوي على مواد النظافة الضرورية، ثم قام متطوعوا الجمعية بتدريب النازحين على الطريقة الصحيحة لاستخدام الكلور في عملية التعقيم.

كما تم عقب ذلك تدشين حملة النظافة التي استخدمت فيها الآلات من شيولات وقلابات لإزالة القمامة المتراكمة في المخيم، كما شهدت الحملة مشاركة النازحين ومتطوعي الجمعية جنبًا إلى جنب في التنظيف باستخدام الأدوات التي وزعت عليهم.

وبعد الانتهاء من مخيم مصعبين بشكل كامل انتقل العمل لتغطية باقي مديرية دارسعد، حيث تستمر حملة النظافة الشاملة بشكل يومي منذ انطلاقها وبمشاركة صندوق النظافة وتحسين المدينة بالمديرية بدءًا من السادسة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا لإزالة القمامة والمخلفات المتراكمة المضرة بصحة السكان والتي تسببت في انتشار الامراض ناهيك عن تشويهها للمنظر الجمالي للمدينة.

الجدير بالذكر ان الحملة قد غطت حتى يومنا هذا كلا من مخيمات النازحين ومحيطها في مناطق اللحوم والرباط ومصعبين وصولًا إلى معسكر الدفاع الجوي في شارع التسعين.

وستستمر أعمال الجمعية والمنظمة خلال شهر نوفمبر في دار سعد لاستكمال بقية أنحاء المديرية عبر حملات التوعية الصحية، بالإضافة إلى حملات النظافة ورفع المخلفات.