أخبار محلية

الإثنين - 19 أكتوبر 2020 - الساعة 04:12 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

ناقش اجتماع عقد اليوم برئاسة محافظ عدن أحمد لملس، الترتيبات الخاصة بإنعقاد "مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات"  الذي سينعقد خلال الفترة "  25 – 26  أكتوبر الجاري والذي تنظمه مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض بالتنسيق مع الغرفة التجارية والصناعية والهيئة العامة للاستثمار بعدن.

وأكد محافظ عدن، على أهمية انعقاد مؤتمر ومعرض عدن الأول والذي يمثل رسالة بالغة للعمل المشترك في إعادة البناء والتنمية لمدينة عدن خلال المرحلة القادمة .. مشيرا إلى أن السلطة المحلية حريصة على تذليل كافة الصعوبات والعراقيل أمام الجهات المنظمة لما من شأنه انجاح المؤتمر الذي يشخص التحديات الماثلة وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وقال محافظ عدن، إن للقطاع الخاص دور كبير في الاسهام بالعملية التنموية وتعزيز الاقتصاد الوطني .. داعيا رأس المال المحلي والخارجي للمشاركة في عملية الاستثمار بمدينة عدن التي تمثل مدينة اقتصادية تتوسط دول العالم.

من جانبه أوضح رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن أبوبكر باعبيد، أن الهدف من إقامة المعرض مناقشة واقع البناء والمقاولات لمدينة عدن ومحاولة إشراك المستثمرين في هذا الجانب.

وأكد باعبيد، أن ذلك لن يتحقق ما لم يكن هناك شراكة حقيقية في إيجاد أرضية ملائمة لعملية البناء والمتمثلة بالأمن والاستقرار الذي يشكل ركيزة أساسية بجذب الاستثمار بمختلف المجالات التنموية .. معبرا عن الشكر والتقدير لما لمسه من تفاعل إيجابي لمحافظ عدن لانجاح كافة الأنشطة الهادفة لانعاش عدن اقتصاديا.

بدوره استعرض رئيس مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض عبدالقوي العديني، أهداف مؤتمر ومعرض عدن الأول للمقاولات والبناء المتمثلة في تشخيص طبيعة الواقع الاستثماري في اليمن.

وأكد أن مؤسسة المستثمر لن تتوقف عند إقامة المعرض، بل سيكون المعرض خطوة لمعارض ومشاريع مستقبلية .. منوها بأن ما يقارب 30 استثمار سيشارك بالمعرض، وستقدم من خلاله 22 ورقة عمل مقدمة من مختصين من جامعة عدن ورجال مال وأعمال وشركات استثمارية .. مثمنا الدور الفاعل لمحافظ عدن في تهيئة الظروف الملائمة لانعقاد مؤتمر ومعرض عدن الأول.

حضر الاجتماع وكيل محافظة عدن لقطاع النقل خالد الجعيملاني ورئيس الهيئة العامة للاستثمار علي جرهوم.