أخبار محلية

الخميس - 17 سبتمبر 2020 - الساعة 03:53 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

شهد معسكر الشهيد أبو اليمامة (مقر قيادة الحزام الأمني محافظة لحج) صباح اليوم الخميس حفل تخرج الدورة التدريبية الخامسة (دفعة الشهيد يسري الحوشبي) برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي مستهل الحفل نقل قائد الحزام الأمني في لحج العميد جلال الربيعي، تحايا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية اللواء عيدروس الزُبيدي، ورئيس الجمعية الوطنية اللواء أحمد سعيد بن بريك والقائد العام لقوات الدعم والإسناد العميد محسن الوالي، للخريجين، مرحبا بالضيوف والحاضرين محييا صمود واستبسال جنود الحزام الأمني بكافة النقاط والمواقع على امتداد أرض الجنوب.

وأشار الربيعي، إلى أن المعاناة التي يعانيها الشعب الجنوبي اليوم من انقطاع الرواتب والخدمات هي نفس معاناة الجنود في المعسكرات والجبهات ولكن كل تلك المعاناة لن تحيد الشعب وقيادته عن الهدف الذي ضحى لأجله عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى منذ  94م و 2007م و 2015م، ولن يتزحزح قيد أنملة عن تلك الأهداف مهما كانت الصعاب والمغريات.

ودعا الربيعي، دول التحالف إلى دعم العملية التعليمية والمدارس كما دعمت المتارس، لأن بناء الأوطان لا يتم إلا بالأجيال المتعلمة، لافتا إلى أن الأيام القادمة ستشهد تأهيل كافة وحدات قوات الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية، على طريق بناء المؤسسة الأمنية والعسكرية بشكل مؤسسي.

وأشاد مدير دائرة القوى البشرية بقوات الدعم والإسناد العميد نبيل شيخ، بقوات الحزام الأمني بلحج وقائدها جلال الربيعي على ما تقوم به من تدريب وتأهيل قواتها، داعيا الجنود إلى الاستفادة من مثل هذه الدورات التأهيلية في إعادة تأهيلهم عسكريا وتطوير قدراتهم القتالية .. مستدلا بالمقولة قطرة عرق في الميدان توفر قطرة دم في المعركة.

من جانبها قدمت أسرة الشهيد العميد يسري الحوشبي، الشكر والعرفان لقائد حزام لحج على تسميته للدورة بأسم الشهيد يسري، معاهدة القيادة السياسية والعسكرية بأن أبطال اللواء عاشر صاعقة وأبناء مديرية المسيمير ماضون على نهج ودرب الشهداء وتطلعات شعب الجنوب.

كما شهد الحفل استعراض الخريجين بعض من المهارات القتالية التي تلقوها خلال فترة التدريب، نالت استحسان الحاضرين.

وفي نهاية الحفل تم تكرم مدربين الدورة والمبرزين من الخريجين بالشهادات التقديرية.

حضر الحفل عدد من القيادات الأمنية والعسكرية يتقدمهم العميد نصر بن عاطف اليافعي قائد اللواء الأول دعم وإسناد، والعميد رشدي الحوشبي قائد اللواء العاشر صاعقة، والعميد صالح الناخبي عضو الهيئة العسكرية بالجيش الجنوبي، والعقيد ناجي اليهري قائد كتيبة 5 عاصفة وعدد من قيادات الكتائب الأمنية وجمع من أفراد وضباط قوات الدعم والإسناد.