أخبار محلية

الأحد - 02 أغسطس 2020 - الساعة 08:57 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

كشف المتحدث باسم القوات الجنوبية في محور أبين النقيب محمد النقيب عن وجود تنسيق جديد بين مليشيات الاخوان ممثلة بحزب الإصلاح وبين مليشيات الحوثي، لاستهداف الجنوب حيث ارتفع منذ إعلان آلية العمل لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض بين الشرعية والانتقالي الجنوبي.

وأكد النقيب في تغريدة على حسابه في تويتر ، بان التنسيق الاخواني الحوثي أظهرها كامليشيات مشتركة، "‏فور إعلان آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض إرتفع مستوى التنسيق بين المليشيات الاخوانية الارهابية وربيبتها الحوثية الى ما يشبه المليشيات المشتركة".

وأضاف النقيب "في جبهة ابين صعدت مليشيا الاخوان من خروقاتها الى تنفيذ هجمات فاشلة بالتزامن مع تصعيد فاشل لمليشيا الحوثي بجبهة كرش والضالع والساحل الغربي".

وتضمنت آلية العمل لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض وقف إطلاق النار في أبين غير أن مليشيات الإخوان لم تمتثل لذلك، ولم تمضي أقل من يومين حتى أقدمت على خرق إطلاق النار في أبين بهجوم على القوات الجنوبية.

وكان النقيب قد غرد الجمعة الماضية الموافق 31 يوليو قائلا  "شنت المليشيات الاخوانية الارهابية هجوما على مواقع قواتنا بالقطاع الاوسط بجبهة ابين وتم التصدي لها وتكبيدها خسائر فادحة، يأتي هذا بعد يومين من اعلان آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض".

واثبتت خروقات مليشيات الاخوان، رفض قطر الداعمة لها، للتطورات السياسية الاخيرة والجهودة المبذولة من قبل السعودية في سرعة تنفيذ اتفاق الرياض لرفع المعاناة عن كاهل اليمنيين والتوجه لتحرير ما تبقى من الاراضي الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية.