أخبار محلية

الثلاثاء - 30 يونيو 2020 - الساعة 10:07 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

جدد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي - القائد العام للقوات المسلحة الجنوبية عيدروس الزُبيدي، التأكيد على استعداد المجلس للانخراط بشكل جاد في كافة مراحل العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة، كما أكد دعم المجلس الانتقالي لجهود المبعوث الأممي. 

وقال الزُبيدي خلال لقائه اليوم في العاصمة السعودية الرياض غريفيث، إن اتفاق الرياض بات يمثل نقطة انطلاقة حقيقية تجاه السلام، مضيفاً أن تشكيل حكومة كفاءات جديدة مناصفة يعد أولوية لبدء أي تقدم حقيقي ناحية الحل .. مثمنا جهود المملكة في تسوية الأزمة وإيجاد حل.
 
ويأتي اللقاء في ظل استمرار مباحثات مكثفة ترعاها المملكة العربية السعودية الشقيقة لتنفيذ اتفاق الرياض، وجرى التطرق خلال اللقاء إلى جهود التهدئة ووقف إطلاق النار، وتدابير بناء الثقة، والملف الإنساني وصولا للعملية السياسية التي يسعى المبعوث الأممي إلى إطلاقها.

حضر اللقاء الوفد التفاوضي المرافق لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة رئاسة المجلس - رئيس وحدة شؤون المفاوضات، والأستاذ علي الكثيري عضو هيئة رئاسة المجلس، والأستاذ عبدالرحمن اليافعي عضو هيئة رئاسة المجلس، والأستاذ محمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، كما حضر مع مبعوث أمين عام الأمم المتحدة، معين شريم نائب المبعوث وإمانويل برغ.