أخبار محلية

الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019 - الساعة 04:52 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

نظم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، اليوم، في العاصمة عدن، الحفل الخاص باليوم العربي والعالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، تحت شعار "المستقبل يمكن الوصول إليه"، برعاية كريمة من المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي الحفل قال المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين محمد قائد الشاعري، نحتفل اليوم بمناسبة اليوم العربي لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة الـ 13 من ديسمبر واليوم العالمي لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة الـ 3 من شهر ديسمبر من كل عام.

وأكد الشاعري، حرص الصندوق على تقديم كافة أشكال وأوجه الدعم لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، وكذا الجمعيات والمؤسسات العاملة بمجال رعاية المعاقين وتحديداً بالقطاعات الصحية والتعليمية.

ولفت إلى أن الصندوق سيعتمد ابتداءاً من العام القادم 2020م أجور تعاقدية للعاملين والموظفين في الجمعيات، ونفقات تشغيلية للجمعيات، كما سيدعم الصندوق الجمعيات لتنفيذ الورش التدريبية للعاملين فيها بهدف تنمية مهاراتهم في مجال رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقة.

من جانبه نقل مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي فضل الجعدي، في مستهل كلمته تحيات القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، للحاضرين وشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، متمنياً لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة التي تنحت في الصخر وتعيش التفاؤل رغم الإعاقة الجسدية، مستقبلاً مليئاً بالنجاح.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والقصائد والأناشيد والاسكتشات المسرحية المعبرة عن حياة ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين، كما تم تكريم المجلس الانتقالي بدرع تذكاري على دعمه لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، تسلمته المحامية نيران سوقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، وتم أيضاً توزيع الشهادات التقديرية على عدد من مربيات ذوي الاحتياجات الخاصة.

حضر الحفل وكيل أول محافظة عدن محمد شاذلي، ومدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية بعدن أيوب أبوبكر، ورئيس اتحاد الجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية بعدن عصام وادي، ورئيس دائرة الشؤون الاجتماعية بالمجلس الانتقالي عاد هيثم ورئيسة دائرة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي المحامية ذكرى معتوق.