أخبار محلية

الأربعاء - 04 ديسمبر 2019 - الساعة 06:07 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

قال الأمين العام المساعد للمجلس الانتقالي الجنوبي فضل الجعدي، إن المجلس يستعد لتنفيذ برنامج واسع لشرح وبلورة اتفاق الرياض بروحه وأهدافه ونصوصه.

وأكد الجعدي في تصريح صحفي، أهمية ذلك العمل باعتباره ضروري من أجل تطبيق بنود الاتفاق وتحقيق أهدافه، ومن أجل تذليل الصعوبات التي قد تعترض التطبيق، وكشف وفضح من قد يحاولون عرقلة التنفيذ وافتعال الأزمات وتحويل الاتفاق إلى مشكلة وأزمة جديدة، أو الذين قد يسعون لحرف الاتفاق وتفسيره بما يناسب أهواءهم وأوضاعهم التي اعتادوا عليها.

وأوضح أن الاجتماعات واللقاءات التي يقودها رئيس المجلس القائد عيدروس الزُبيدي بما فيها الاجتماع الموسع المشترك لهيئات المجلس العليا والمحلية الذي عقد اليوم الأربعاء، تعد تحقيقاً لهذا التوجه، وتأكيداً على حرص المجلس الانتقالي على تطبيق الاتفاق دون مماطلة أو تسويف.

ودعا الجعدي، مختلف القوى والنخب والمؤسسات الأكاديمية والبحثية والمدنية، وأصحاب المصلحة في الأمن والاستقرار والنهوض بالوضع العام بمختلف جوانبه إلى المشاركة في هذه العملية الهادفة لتطبيق الاتفاق، باعتبار أن تطبيقه يهم الجميع، ولذلك فإنه يستدعي مشاركة فاعلة من الجميع والوقوف وراء الاتفاق والدفع لتنفيذه، وكذا الوقوف بوجه كل من يحاول التسويف والتعطيل والإعاقة.

وعبر الأمين العام المساعد للانتقالي الجنوبي فضل الجعدي، عن ثقته بأن الاتفاق الذي تم التوقيع عليه برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبحضور عالي المستوى من القيادتين السعودية والإماراتية، وُجد ليطبق، وقال: كما نثق أيضاً بقدرة وجدية من تولوا الإشراف والمتابعة على هذه العملية الهامة المدعومين من الإقليم والمجتمع الدولي، ومن عامة الناس أصحاب الحق والمصلحة على المساهمة بتنفيذ وتطبيق بنود الاتفاق.