أخبار محلية

الأربعاء - 16 أكتوبر 2019 - الساعة 11:32 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص


تهدد تصريحات المتحدث باسم الحكومة، راجح بادي جهود المملكة العربية السعودية، في حوار جدة بين الشرعية والمجلس الإنتقالي الجنوبي، والذي جاء عقب الأحداث التي شهدتها العاصمة عدن في أغسطس الماضي وأنتهت بسيطرة الإنتقالي العسكرية على المدينة .

وتعتبر تصريحات بادي رفض غير مباشر، من قبل الحكومة بحوار جدة الذي ترعاه المملكة العربية السعودية بينها وبين المجلس الإنتقالي الجنوبي، حيث نفى بادي وجود أي إتفاق وهو ما تداولته صحف عربية بينها صحيفة عكاظ الرسمية في السعودية .

ويرى مراقبون، أن التصريحات غير المسؤولة من قبل المتحدث باسم الحكومة المعروف بولائه لحزب الإصلاح وعمله مديراً لمكتب وكالة الأناضول التركية في اليمن، تستهدف بشكل مباشر جهود السعودية للخروج بإتفاق ينهي الخلاف بين الإنتقالي والحكومة بسبب هيمنة حزب الإصلاح على قرار الأخيرة .

وعبر بادي عن رفض الحكومة لحوار جدة، بتأكيده على تمسكها بإنهاء ما أسماه "التمرد" على مؤسسات الدولة وإستيعاب الجميع تحت سقف الثوابت الوطنية والشرعية والمرجعيات الثلاث، وهو ما تضمنه خطاب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في الذكرى الـ56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة .

وجاءت هذه التصريحات قبيل أيام من التوقيع على إتفاق جدة بين المجلس الإنتقالي الجنوبي، الذي توجه وفده، برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي، فجر اليوم إلى العاصمة الرياض، وبين الحكومة الشرعية، برعاية من المملكة العربية السعودية .