أخبار محلية

الأحد - 13 أكتوبر 2019 - الساعة 07:53 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

أحبطت قوات اللواء الخامس دعم وإسناد في مديرية صيرة بالعاصمة عدن عملية تهريب عشرة آلاف جواز سفر، تم إخراجها من مبنى الهجرة والجوازات بعدن وكانت في طريقها إلى محافظة تعز، ويقدر حجمها بعشرة صناديق وفي كل صندوق ألف جواز.

وجاء ذلك في الوقت الذي يعاني منه الآلاف من أبناء الجنوب من جرحى الحرب ومن أصحاب الأمراض المستعصية من عدم حصولهم على جوازات السفر ليتم تسفيرهم للخارج للعلاج، بينما تقوم قيادات حكومة الشرعية وبتواطئ من بعض الشخصيات التي باعت ضميرها لأجل أموال فانية بنقل وتهريب هذا الكم الكبير من محافظة عدن إلى محافظه تعز.

كما يأتي ذلك بينما يقف كل يوم المئات من أبناء الجنوب من الأمراض في مبنى الهجرة والجوازات في عدن للحصول على جوازات سفر لكن القرارات التعسفية حرمتهم من ذلك بينما تقوم تلك الجهات بحكومة الشرعية بنقل الجوازات  وتوزيعها في مناطق سيطرة الإخوان.

وأوضح المكتب الاعلامي لقوات اللواء الخامس دعم واسناد، انه في أحد الصور المرفقة تظهر صورة لجواز صادر بتاريخ 10 / 10 / 2019م، لأحد أبناء محافظة ذمار، بينما هناك العشرات من الجرحى والأمراض من أبناء عدن والجنوب الذين توفوا بعد رفض الجوازات إعطائهم جوازات سفر.