أخبار محلية

الثلاثاء - 08 أكتوبر 2019 - الساعة 09:47 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

حمل الهاشتاج الذي أطلقه نشطاء جنوبيون بوسم "قوات الانتقالي تحرر الفاخر" على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، بالتزامن مع إنتصارات القوات الجنوبية في محافظة الضالع وتحرير مدينة الفاخر، رسائل وفاء للتحالف العربي وتهديد وتحذير لميليشيا الحوثي الإنقلابية وحزب الإصلاح الإخواني .
وحظي الهاشتاج على تفاعل كبير من قبل النشطاء في الجنوب ودول الخليج العربي، أوصله إلى قائمة الترند العالمية بتويتر .
أشاد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، مساعد الامين العام , فضل الجعد , بالإنتصارات التي حققتها المقاومة الجنوبية في محافظة الضالع .
وقال الجعدي في تغريدة له بتويتر، "تحية من القلب لأبطال الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية ولواء 30 مدرع في محافظة الضالع على الانتصار الذي حققوه اليوم في جبهة الضالع وتحرير الفاخر الإستراتيجية ومنطقة باجه من مليشيا الحوثي "
وقال الصحفي، صالح أبوعوذل، أن إنتصارات الضالع هي تأكيد جديد ورسالة ذات اهمية بالغة، على صدق ووفاء المجلس الانتقالي الجنوبي، وتعزيز لمنهجه السياسي، الذي اكده في مختلف خطاباته وبرامجه السياسية والمتمثل في ان الأولوية هي الانتصار للمشروه العربي وهزيمة الحوثيين �حلفاء إيران� .
أما الإعلامي الجنوبي، وضاح بن عطية، فقال "القوات الجنوبية تقتحم متارس المليشيات الحوثية في جميع مواقع الدرما المطلة على الريبي ولكمة الدوكي وبير قيس، وتسيطر عليها، ومصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيات الحوثية الذين كانوا متمركزين بتلك المناطق وفرار البعض الآخر باتجاه محافظة اب" .
فيما تساءلت الدكتورة، حنان اليافعي، بقولها "الا يخجل الرئيس هادي ومعه نائبه علي محسن الأحمر عندما يشاهدون رجال الجنوب يحررون مدن في عمق الشمال، وبإمكانيات بسيطة ورواتب مقطوعة ومحاربين اعلامياً من الشرعة نفسها، بينما جبهاتهم في الشمال ركود وقواتهم حركوها لقتل ابناء الجنوب" !!
وبالتزامن وجه جنود في القوات المسلحة الجنوبية، رسالة هامة إلى ميليشيا الحوثي الإنقلابية من المواقع التي تم تحريرها في الضالع .
وقال الجنود في رسالتهم التي تم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي "أبلغوا عبدالملك الحوثي -زعيم الميليشيات الحوثية- أن عزة أبناء الجنوب لا تكسر لإن عزتهم بالله" .. مؤكدين أنه لا يهزم جيش يقوده الرئيس عيدروس الزبيدي -القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي- .
وأعلنت القوات المسلحة الجنوبية، ظهر اليوم، سيطرتها على مدينة الفاخر، شمالي محافظة الضالع، بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي الانقلابية تكبدت خلالها الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
كما أعلنت مساء اليوم، سيطرتها على معسكر الجب الإستراتيجي جنوب غرب مدينة الفاخر شمال محافظة الضالع، عقب عملية واسعة أحكمت خلالها سيطرتها على مدينة الفاخر .