أخبار محلية

الخميس - 12 سبتمبر 2019 - الساعة 11:15 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

انتفضت مشائح وقبائل محافظة شبوة، واحتشد المشائح ورجال القبائل والشخصيات الاجتماعية صباح اليوم بمنطقة العرم في شبوة، وأعلنوا أن تواجد قوات الإصلاح (الاخوان المسلمين)، بمثابة احتلال، وطالبوا برحيلهم، كما دعوا رجال وقبائل شبوة وأبناء الجنوب لتطهير أرضهم من الاحتلال.

وعبروا نيابة عن كافة أبناء شبوة، عن شكرهم وتقديرهم للتحالف العربي وعلى رأسهم السعودية والإمارات، ودعوهم للتدخل لحماية محافظة شبوة ووقف عبث مليشيا الإصلاح.

كما توافق المحتشدون على تشكيل لجان من أبناء شبوة تضم المحاميين والحقوقيين لملاحقة محافظ شبوة محمد بن عديو وكل من سهل تدمير النخبة الشبوانية وتدمير الجهاز الأمني في محافظة شبوة.

وقال بيان صادر عن احتشاد شبوة، ان ما حدث هو احتلال كامل لمحافظتهم من قبل مليشيا إرهابية تكفيرية وقبلية وذلك لتنفيذ أجندات حزب الإصلاح بهدف السيطرة على محافظة شبوة ونهب ثرواتها وتركيع أبنائها.

وأضاف: أن ذلك الاجتياح ترافق مع أعمال حرابة ونهب وسلب وتقطعات وفرض اتاوات على الممتلكات الخاصة والعامة وغيرها من الجرائم التي تندرج تحت بند جرائم الحرب.

كما ادان البيان، الغزو الهمجي الذي تعرضت له شبوة وبعض المحافظات الجنوبية من قبل مليشيا الإصلاح، واعتبر ذلك احتلال بقوة السلاح، وطالب بسرعة خروج جحافل الغزاة من محافظة شبوة والمناطق التي انتشروا فيها دون تأجيل أو قيد أو شرط.

واعتبر البيان، المناطق التي انتشرت فيها مليشيا الإصلاح مناطق محتلة، ودعا المقاومة الجنوبية وكل أبناء الجنوب الاستعداد لمواجهة هذا الاحتلال حتى تطهير المناطق الجنوبية بشكل كامل.

وحذر البيان الصادر عن احتشاد الأحرار في العرم، أبناء شبوة من التعاون مع مليشيا الاصلاح بأي شكل من الأشكال، كونه من يتعاون معهم يعتبر دمه من دم الغزاة، وحمل البيان، السلطات المحلية في محافظة شبوة كامل مسؤولية حول الأحداث وما ترتب عليها من تبعات وما يترتب عليها لاحقاً من تهديد للسلم الاجتماعي.