أخبار محلية

الأحد - 09 يونيو 2019 - الساعة 12:27 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

شهدت العاصمة عدن، منذ مساء السبت، هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة، وسط انقطاع خدمة الكهرباء بمديريات عدن.

وأدى هطول الأمطار واستمرار العواصف والرياح القوية إلى قطع عدد من الطرقات وإعاقة حركة السير، وتساقط أعمدة إنارة ولوحات إعلانية واقتلاع أشجار من جنبات الطرقات وتدحرج بعض الصخور ونزول الأتربة الطينية من الجبال إلى بعض الطرقات الرئيسية.

وبدت مياه الأمطار متراكمة بشكل كبير بعدد من الطرقات الرئيسية والفرعية بمختلف مديريات عدن، وسقوط لوحات إعلانية واقتلاع الأشجار من مواقعها بجانب عدن مول، وسقوط أعمدة إنارة بالطريق البحري، وتساقط الأحجار ونزول أتربة في منطقة عقبة كريتر.

وكان مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن، وجه في وقت سابق المستشفيات والمرافق الصحية برفع الجاهزية تحسباً لهطول أمطار غزيرة على عدن بفعل المنخفض الجوي القادم من المحيط الهندي.

وأوضح نائب مدير عام مكتب الصحة بعدن الدكتور شكري عباد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، ان التوجيه يقضي برفع جاهزية المرافق الصحية في جميع المديريات لاسيما أقسام الطوارئ خلال الـ 48 ساعة القادمة، وشدد على ضرورة الالتزام بهذه التعليمات .. داعيا المواطنين للتعامل مع غرفة عمليات الصحة ومركز الطوارئ والاسعاف.