كتابات وآراء


السبت - 16 مايو 2020 - الساعة 08:01 م

كُتب بواسطة : ماجد الداعري - ارشيف الكاتب


#كورونا يفتك بأرواح خيرة كوادرنا الجنوبية وكل يوم نودع طبيب وأكاديمي وشخصية وطنية واجتماعية بعدن، مكتفين بالتعازي وتبادل الاتهامات على شبكات التواصل الاجتماعي والتباكي على #عدن التي تعصف اليوم بأهلها كل الامراض والاوبئة وسط وضع صحي منهار بشكل غير مسبوق في تاريخ المدينة العريقة على مستوى المنطقة برمتها.

#عدن المدينة المنكوبة بكل الكوارث تنعايش مع الموت والازمات في وضع استثنائي حرج، بلغت فيه المأساة، حد امتلاء المقابر وارتفاع أسعار القبور أضعاف أضعاف أسعارها بصورة لم يألفها أهالي المدينة طوال تاريخها.

#عدن تدفع ثمنا باهظا لمغامرات كل الاطراف الموتورة، بينما يلفظ اهلها أنفاسهم الأخيرة، وسط تفرج الجميع حكومة واتتقالي، وعجز وتخاذل التحالف والمجتمع الدولي، عن القيام بأي دور إنساني أو أخلاقي لإنقاذ ما يمكن انقاذه من أرواح اهلها المهددين اليوم بالموت الجماعي على يد ذلك القاتل المتخفي المتربص بأرواح الجميع دون استثناء.

#عدن تواجه الموت من كل الاتجاهات والزوايا، برا وغزوا وبرا وسماءا، بعد ان خذلها الجميع وتخلوا عنها دون ان يتحرك أحدا، حتى لمعرفة حقيقة ما أصابها أوتحديد هوية القاتل الغامض الذي يهدد أرواح الجميع ويغتال العشرات من أبنائها وخيرة كوادرها، كل يوم ونحن مشغولين بمتابعة النفير العسكري وتناقل أخبار غزوة قرية #الشيخ_سالم ومن تقدم مترين ومن تراجع.

فقد يسلط الله علينا الامراض والأوبئة، عقابا الهي، لعل وعسى تردعنا عن غينا وتعيدنا إلى انسانيتنا المفقودة في زمن #كورونا.

#عدن_مدينة_منكوبة_بكل_الكوارث

#اللهم_إني_صائم